إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

أسرار تتعلق بالصحة الجنسية.. أنتِ مدعوة لمعرفتها
break

أسرار تتعلق بالصحة الجنسية.. أنتِ مدعوة لمعرفتها

الجمعة 30 نوفمبر 2018
06:40 PM بتوقيت السعودية

لا تتوقف العلاقة الجنسية عند حد الممارسة والاستمتاع فقط، إذ إنها تمثل جانبا مهما من أنشطة الجسم البشري، ويؤثر نجاحها أو فشلها على كل جوانب الحياة النفسية والبدنية للرجل والمرأة على السواء.

ويرتبط تحقيق علاقة جنسية متوازنة وناجحة بالكثير من الأسرار، التي يتعين على الذكور والإناث معرفتها سواء بسواء، وفي السطور التالية سنتطرق إلى مجموعة من الأسرار المتعلقة بالمرأة، وهي بالطبع مدعوة لمعرفتها، خاصة أننا نقدمها عن طريق الطبيبة النسائية المتخصصة، الدكتورة تانيا أديب.

1- حساسية السائل المنوي

تؤثر حساسية السائل المنوي، التي تعرف بـ”فرط الحساسية البلازمي”، بشكل عام على النساء، أكثر من الرجال، مما يجعلهم يعانون من الالتهاب والحكة الشديدة، وقد يصل الأمر إلى تورم الأعضاء التناسلية، بعد وقت قصير من ملامسة السائل المنوي لجدار الرحم.

وتنصح الدكتورة تانيا أديب، النساء اللواتي يعانين من حساسية السائل المنوي، باستخدام الواقي الذكري، وفي حال رغبت السيدة في الحمل فيمكنها استخدام التكنولوجيا الإنجابية المساعدة.

2- صداع ما بعد الجنس

إذا كنت تشعرين بصداع بعض الشيء، بعد ممارسة الجنس، فعليك التأكد من أنك شربت كمية كافية من الماء، لأن الجنس يمكن أن يسبب الجفاف، وهو من أهم أسباب الصداع.

وهناك ظاهرة تعرف باسم الصداع المرتبط بالنشاط الجنسي، وهي حالة نادرة وتؤثر بشكل عام على الرجال أكثر من النساء، وعادة ما تستمر إلى دقيقة أو دقيقتين، وقد تصل إلى يوم، وتنصح الدكتورة تانيا أديب النساء اللاتي يعانين من تلك الحالة، بإجراء فحص إكلينيكي على يدي الطبيب.

3- منتجات العناية النسائية

هناك مجموعة كاملة من منتجات العناية النسائية متوفرة على الإنترنت، وفي المتاجر، ومع ذلك يمكن للعديد من هذه المنتجات أن تضر أكثر مما تنفع، وذلك بالتأثير على درجة الحموضة الطبيعية بالرحم، وإحداث ضرر بالأنسجة، وتنصح الدكتورة تانيا أديب، بتجنب منتجات العناية النسائية والاعتماد على الماء فقط، أثناء الاستحمام، وإذا كانت المرأة تريد استخدام مناديل، أو غسول الاستحمام، فعليها اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية.

4- أصوات غير مرغوب فيها خلال ممارسة الجنس

يدخل الهواء إلى المهبل أثناء ممارسة الجنس، ثم يتم إطلاقه خلال الممارسة، مما يضع المرأة في موقف حرج، لذا يمكن لها الممارسة ببطء لتقليل احتمالية دخول الهواء وإحداثه صوتا عند خروجه.

5- تجلط دم الحيض.. هل هذا طبيعي؟

تكون عملية تجلط الدم طبيعية بالنسبة لبعض النساء، ومع ذلك فإنها تظهر في فترة الحيض أثقل مما ينبغي أن تكون عليه، وعندما يتعلق الأمر بالحيض عادة ما يعرف جسدك أن هذا النوع من النزيف غير ضار، لذلك لا يحتاج إلى التجلط بالطريقة المعتادة، وعادة ما تعمل مضادات التخثر على ترقيق الدم، مما يسمح له بالتدفق بحرية، ولكن عندما يكون دم الحيض كثيفا يطغى على مضادات التخثر الطبيعية وبالتالي يتجلط.

ونصحت الطبيبة المختصة، بزيارة الطبيب للتأكد من أن السيدة غير مصابة بفقر الدم، وأخذ العلاج المناسب إذا كانت مصابة به فعلا.

6- هل تصيب ممارسة الجنس السيدة بالألم عقب إنجاب الأطفال؟

قالت الطبيبة المختصة أنه يمكن أن تسبب ممارسة الجنس، بعد الولادة، السيدات بالألم، لذا تنصح بالتوقف عن ممارسته لمدة 6 أسابيع.

7- أعراض انقطاع الطمث

بعض النساء يعانين من أعراض انقطاع الطمث، لكن هناك بالتأكيد نقص في الوعي، حول المراحل المختلفة التي يمكن أن تمر بها النساء، من فترة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية مباشرة، إلى تجاوز مرحلة انقطاع الطمث.

وبعض الأعراض معروفة كالهبّات الساخنة، التي يمكن أن تبدأ فجأة بين عشية وضحاها، وقد تعاني النساء أيضا في تلك الفترة من الصداع النصفي المتصاعد وآلام المفاصل.

8ـ يمكن للمرأة أن تعاني من جفاف الرحم في أي مرحلة من مراحل الحياة وليس فقط بسبب الجنس

الجفاف هو أثر جانبي شائع آخر لانقطاع الطمث، ولكن يمكن أن يحدث في الواقع في أوقات كثيرة أخرى من الحياة، فيمكن أن يحدث بعد الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية، كما يمكن أن يؤدي تناول حبوب منع الحمل، أو بعض أنواع الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب أو مضادات الهيستامين أو عقار تاموكسيفين إلى التسبب في ذلك.

ويمكن أن يظهر الجفاف على أنه شعور بعدم الراحة والألم والحكة والإفراز، بالإضافة إلى الألم العام والألم أثناء ممارسة الجنس، كما قد يعانين من عدم الراحة عند المشي، ويمكن أن يعانين من النزيف أو أعراض بولية مثل الألم عند التبول، والتهاب المثانة والنوبات المتكررة من مرض القلاع.

وهناك مجموعة من العلاجات الجيدة المتاحة، وهناك ايضا حلقة الأستروجين المهبلية، التي يمكن أن تستمر لمدة 3 أشهر، ويمكن استخدامها بالتزامن مع مرطب مهبلي، وهناك أيضا العلاج التعويضي بالهرمونات، وفي حال وصل الأمر للنزيف فيجب على السيدة استشارة الطبيب.

9- لا تجعلي سن اليأس يوقف حياتك الجنسية

العديد من النساء يعتقدن أن سن اليأس هو نهاية حياتهن الجنسية، وعلى كل سيدة أن تتذكر أن أي آثار جانبية بعد انقطاع الطمث يمكنها التعامل معها لعيش حياة جنسية طبيعية وصحية.

وقالت الدكتورة تانيا أديب: “إذا كانت أي امرأة تعاني من أي ألم أو إزعاج أثناء الجماع، أو غير ذلك، يجب ألا تتردد في الاتصال بأخصائي أمراض النساء، الذي يمكن أن يساعدها في العودة إلى الحياة كالمعتاد”، كما نصحت بعدم ارتداء ملابس داخلية نايلون، وتجنب استخدام أغشية أنثوية أو مزيلات راوئح.

كيم كاردشيان تعترف بتناولها المخدرات على الهواء.. وهذه حقيقة شريطها الجنسي.

شاهد أيضاً:

الجمعة 30 نوفمبر 2018
06:40 PM بتوقيت السعودية