القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسباب غريبة دفعت هؤلاء لنبش القبور في السعودية.. “الآيفون” الأغرب

ظن الناس في بداية الأمر أنها مجرد حادثة من مختل عقلي، ولكن المواطنين في السعودية فوجئوا بعد ذلك بالعدد الكبير لمحاولات نبش القبور ، لأسباب مختلفة، وكل محاولة منها كان سببها أغرب من التي سبقتها.

في عام 2008 قام شابان بمحاولة نبش قبري والديهما، وبالفعل نجحا في ذلك، وبعد أن تدخلت الجهات الأمنية وسيطرت على الموقف أكد الشابان أنهم اشتاقا إلى والديهما.

جاء بعدها الحالة الثانية والأغرب في محافظة جدة السعودية حين توجهت الجهات الأمنية لأحد المقابر بعد أن تلقت بلاغا يفيد بأن هناك من قام بنبش قبرين لطفلين، وكشفت أنها لم تجد أحدا في المقبرة ولكنها وجدت قطع من الحلوى بجوار الجثتين، وربما هذا يفسر الأمر.

وتوالت بعدها حالات نبش القبور والأسباب الغريبة، حتى عام 2014 الذي حدثت فيها حالة صادمة للجميع بعد أن قام مواطن أربيعني في محافظة ينبع بنبش قبر سيدة وبعد إحالته إلى التحقيق أكد أن هناك عملا سحريا مرتبطا برفات المتوفاة وعليه أن يتدخل في الأمر، وأخيرا السبب المضحك للغاية والذي حدث منذ أيام قليلة عندما توجه شاب لنبش قبر خاله لأنه كان يبحث عن هاتفه الآيفون 7 الذي نساه عندما كان يدفن خاله.

تفاصيل غريبة وصادمة لآخر حادثة، فعلى الرغم من أن نبش القبور يحتاج إلى قوة كبيرة، إلا أن من قام بهذه المحاولة شخصين تجاوزا الستين من العمر، وهذا لم يمنعهما من الإقدام على هذا الفعل.

الدافع لهؤلاء الشخصين هو حصولهم على معلومات متوارثة لديهما عن وجود ذهب ومجوهرات داخل القبور، وأن هناك قبور عدة تحتوي على الذهب لأن ذوي المتوفين يضعوها بجانبهم، وهذا ما دفعهم لنبش ما يقارب 8 قبور، على الرغم من عمرهم الكبير وصحتهم المتهالكة.

وفي النهاية تمكنت الجهات الأمنية بالطائف من القبض عليهم، بعد أن وردت عدة بلاغات تفيد بتواجد شخصين في القبور في ساعات متأخرة من الليل، وهم يحملون معدات حفر ومصابيح، إلا أن تبين أنهم يقوموا بأعمال منافية للطبيعة الإنسانية ومخالفة للشرع والقانون، وأن هوسهم بالذهب هو من دفعهم لهذا دون أن يخشوا أي جزاء.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر