القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسباب شعور مرضى السمنة بالجوع طوال الوقت

من الطبيعي أن تشعر بالجوع عقب مجهود بدني شاق أو تدريب طويل في صالة الألعاب الرياضية ، ولكن إذا كنت تشعر بالجوع طوال الوقت فإليك الأسباب:

1- تأكل بسرعة كبيرة:

من أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها أصحاب الوزن الزائد هي تناول الطعام بسرعة شديدة بدرجة لا تنشط هرمون الشبع الذي يحقق لك الشعور بالامتلاء والشبع وبالتالي ترغب طوال الوقت في تناول المزيد من الطعام، ووفقاً للدراسات العلمية إذا أردت أن تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة عليك أن تأخذ وقتاً أطول في مضغ الطعام.

2-عدم الحصول على قسط كافي من النوم:

قلّة النوم تؤدي إلى شعورك الدائم بالحاجة إلى تناول الطعام لأنها تؤثر بالسلب على إفراز هرمون الشبع.

3- إهمال وجبة الإفطار:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يهملون تناول وجبة الإفطار يستهلكون خمسة أضعاف ما يستهلكه الأشخاص الذين تناولوا إفطارا صحياً يوميا.

4- تشاهد التليفزيون لساعات طويلة:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشاهدون التليفزيون لأكثر من ساعتين يومياً هم أكثر عُرضة للشعور بالجوع وزيادة الوزن من الأشخاص الذين يشاهدون التليفزيون لفترات أقل ، وعادة ما يستهلك مدمنو مشاهدة التليفزيون المزيد من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية والدهون.

5- الأكل العاطفي:

كثير من الناس يستخدمون الطعام كآلية مساعدة للتعامل مع المشاعر السلبية أو الإرهاق والإجهاد، فالطعام لا يفعل شيئاً لتخفيف السلبيات أو القلق ولكن يؤدي بك إلى دائرة مغلقة من زيادة الوزن والاكتئاب وتناول الطعام بشراهة وهكذا.

6- العطش:

في كثير من الأحيان لا يفرق الشخص بين شعوره بالعطش والجوع فبدلاً من تناول الماء ليروي عطشه يظن خطأً أنه جائع ويلتهم المزيد من الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية.

7- مضغ العلكة:

حتى وإن كانت خالية من السكر تساعد العلكة على زيادة الشهوة نحو تناول الطعام، فاللعاب الذي يصل إلى المعدة أثناء مضغ العلكة ينبه الجسم إلى انتظار الطعام.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر