القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه الأسباب تمنعكم من التوقف عن الأكل

يعاني بعض الأشخاص، في أحيانٍ كثيرة، من عدم القدرة على التوقف عن الأكل ويشعرون أنهم بحاجةٍ دائمة إلى تناول الطعام. قد يكون هذا الأمر مزعجاً، خصوصاً لمن لا يريدون لهذا السلوك أن يتسبب لهم بزيادةٍ كبيرةٍ في الوزن. تقف عدة أسباب وراء شعوركم الدائم بالجوع، وبمجرد أن تتعرفوا إليها، ستتمكنون من السيطرة على شهيتكم. في التالي الأسباب التي تزيد من شهيتكم للطعام، وتضعف معدل حرق الدهون. 

شرب الماء يفيد في التوقف عن الأكل

التوقف عن الأكل إذا تناولتم كميةً كافية من الطعام وشعرتم بالجوع مرةً أخرى، فاشربوا كوباً من الماء، وانتظروا بعض الوقت. بعد ذلك، سيهدأ هذا الشعور، وتدركون أنكم نجحتم في السيطرة عليه. الخيار الأفضل لزيادة إحساس الشبع، هو أن تدرّبوا جسمكم على شرب الكثير من الماء في الصباح، وقبل كل وجبة بنصف ساعة.

اضطراب النوم

نوم ارق اضطراب مواعيد النوم من أهم الأسباب التي تزيد من إحساسكم الدائم بالجوع. لذلك، ننصحكم بنومٍ متواصلٍ وعميق لمدة 8 ساعات، حتى لا يوقظكم هذا الشعور أثناء الليل. النوم الكافي يسمح أيضاً لأجسامكم بإنتاج هرمون الميلاتونين، وهو أحد المواد الطبيعية الفعالة كمضاد للأكسدة والالتهابات، ومنظم لعملية التمثيل الغذائي في الجسم.

التوقف عن الأكل .. نقص البروتين

بروتين يستحسن أن تضيفوا البروتين إلى روتينكم الغذائي، لأنه يشحنكم بالحيوية والطاقة ويمنحكم الشعور بالشبع. يعتبر تناول الخضار والفاكهة أمراً جيداً بالطبع في الحميات الغذائية، لكن البروتين هو أساس النظام الصحي. وهناك عدة مصادر للبروتين الصحي، منها الزبادي، اللحوم الخالية من الدهون، الدجاج والبيض، وبعض المنتجات الأخرى.

عدم تناول الدهون الصحية

اكل صحي يوجد أنواع مختلفة من الدهون الضارة بصحة الجسم، والتي تتمثل في الأطعمة السريعة والمقلية والدهنية والمدخّنة. لذلك فإن عدم تناولكم كميةً كافيةً من الدهون الصحية، من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة وزنكم. كما أنها تؤدي إلى زيادة شهيتكم لتناول المزيد من الطعام. أضيفوا إلى نظامكم الغذائي زيت الزيتون، السمك الأحمر، المكسرات، الأفوكادو والبذور.

الإفراط في تناول السكر والنشويات

حلويات الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر والنشويات، تزيد من الالتهاب في الجسم، وقد تسبب مقاومة الأنسولين، وكلاهما يزيد من الشعور بالجوع حتى بعد تناول الطعام بفترةٍ قصيرة. لذلك يجب ألا يزيد المعدل اليومي لاستهلاك السكر عن ملعقتين. ويجب التقليل من تناول المخبوزات، أو أنواع النشويات الأخرى. ويكفي تناول كميةٍ قليلةٍ تناسب ما تحتاجون إليه يومياً من سعرات حرارية. هل التعرض لأشعة الشمس يحسن المزاج؟ [vod_video id=”vfE1jyJqujid442sK2Tg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر