القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

انتبهوا إلى هذه الأخطاء في ديكور غرف النوم

هل فكرتم في السبب الذي يجعل ديكور غرف النوم في الفنادق مريح للغاية؟ وأن تصميم هذه الغرف يجعلكم أكثر استرخاء، ويمنحكم نوماً أفضل؟ يكمن السر في بعض التفاصيل الصغيرة المتعلقة بديكور الغرفة، والتي ربما لا تنتبهون إليها، إلا أن تأثيرها السلبي قد يفوق توقعاتكم. وإذا كنتم ستقضون ما يقرب من ثلث أعماركم في غرف نومكم، وفقاً لدراسات، فينبغي عليكم أن تنتبهوا إلى الأخطاء التي سنذكرها لكم، وأن تحاولوا تجنبها قدر الإمكان.

هذه الألوان لا تناسب جدران غرف النوم

ألوان الحوائط تربط العديد من الدراسات بين الألوان والطاقة، ويؤكد الخبراء وجود علاقة بينها وبين السلوك والحالة المزاجية للأشخاص. فبعض الألوان يمنح شعوراً بالأمان والراحة، وبعضها يتسبب في التوتر. ديكور غرف النوم ويوصي متخصصو الديكور باختيار ألوان الغرف على هذا الأساس. ولعل ما يُعرف بالألوان الصامتة، هو الخيار الأفضل للغرف المُخصصة للنوم. وتأتي على رأسها ألوان الأزرق الهادئ والأخضر والأصفر الفاتحان. أما الألوان التي ينصحونكم بتجنبها فهي الأبيض والأحمر والبنفسجي بدرجاتِه.

كثرة الوسائد تفسد ديكور غرف النوم

الوسائد قد تظنون أن وجود الكثير من الوسائد بأحجام مختلفة سيضمن لكم نوماً أفضل، ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحاً. ففي كل مرة ستذهبون فيها إلى النوم، ستضطرون إلى جمعها ووضعها في مكانٍ آخر، ثم تعيدون ترتيبها في الصباح بشكلٍ مناسب. وإذا كنتم في عجلة من أمركم في أحد الأيام، واضطررتم إلى تركها من دون ترتيب، ستؤثر بالطبع على شكل الغرفة، وستشعركم بالتوتر.

لا مكان لسلة الغسيل في غرفكم

سلال الغسيل سيكون صعباً التفكير في شيء غير التخلص من قطع الغسيل المتسخة، إذا كانت سلة الغسيل أمام أعينكم دائماً. لذا، ينصحكم متخصصو الديكور بضرورة إبعادها من غرف النوم، وإذا كنتم مضطرين لإبقائها، اختاروا لها شكلاً مناسباً.

هذا هو شكل المصابيح المناسبة لديكور غرف النوم

ديكور غرف النوم في حال كنتم تواجهون مشكلات في النوم، فقد تكون الإضاءة هي السبب. فالأنوار الكبيرة فوق السرير، خصوصاً إن كانت باللون الأبيض الساطع، تؤثر على استرخائكم، وتجعلكم أكثر تيقظاً. لذلك، ربما لاحظتم عدم وجود ثريات في أسقف غرف النوم في الفنادق. اكتفوا أنتم أيضاً بمصباحين صغيرين إلى جوار السرير، ويُفضل أن يكونا باللون الأصفر، لتتمكنوا من النوم بهدوء.

اختاروا الستائر على هذا الأساس

الستائر في ديكور غرف النوم حتى إذا كنتم تفضلون الستائر الخفيفة، تستطيعون استخدامها كطبقة إضافية فوق الستائر الثقيلة، هذا إن كنتم ترغبون في الحصول على نومٍ جيد. ويوصي الخبراء بتعليق الستائر عالياً، لأن وضعها بالعكس، يوحي بانخفاض السقف، ما يعطي شعوراً بضيق مساحة الغرفة.

تجنبوا الأسرّة المنخفضة

الأسرة

صحيح أنكم قد تشعرون بأن السرير المنخفض أكثر بساطة من ناحية التصميم، إلا أن الخبراء يختلفون معكم في الرأي. فبالنسبة إليهم، تمنح الأسرّة العالية شعوراً أكبر بالثقة. كما أن المساحة تحتها تتيح فرصة تخزين بعض الأغراض، بدلاً من تركها في أماكن غير مناسبة في الغرفة. أضرار مناديل إزالة المكياج وبدائلها [vod_video id=”iyoOm0PKRd6sV5XpX5kvQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر