إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

أثناء التقاط صورة.. صبي يعثر على سن عملاق للماموث المنقرض!
break

أثناء التقاط صورة.. صبي يعثر على سن عملاق للماموث المنقرض!

الخميس 15 أغسطس 2019
11:12 AM بتوقيت السعودية

اكتشف صبي من أوهايو، سن عملاق لحيوان الماموث الصوفي المنقرض، أثناء قضاء عطلة مع أسرته.

“جاكسون هيبنر”، 12 عامًا، كان يزور نزل “هاني رون” في أوهايو، مع عائلته عندما عثر على الاكتشاف المثير للإعجاب، حيث تجمع وعائلته عند جسر فوق “هاني رون”، في المنتجع؛ عند نهر أوهايو، لالتقاط بعض الصور معًا.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، رصد الطفل صاحب عيني النسر، شيئًا غير عادي على حافة النهر، وصفها بأنها “جسم صلب غريب المظهر”، سحب هذا الشيء الذي وجده من الطين، وأدرك في نفسه أنه اكتشف شيئا خاصًا، وعرف أنه كان نوعا من الأسنان.

وقال: “لقد وجدت الأسنان العملاقة عند نهر أوهايو حينما كنا نلتقط الصور أنا وعائلتي، وكانت مدفونة جزئيا على الجانب الأيسر”، مضيفًا أنه ينتظر عودة اكتشافه بين يديه مجددًا في أقرب وقت ممكن، حيث اتصل بعدد من الأساتذة المختصين في المنطقة للوقوف على ماهية هذا الشيء العظمي.

أكد المختصون أن هذه العظمة هي بالفعل أحد الضروس العلوية لحيوان الماموث المنقرض، وقال “جوش هيبنر”، والد جاكسون، إن ابنه ظل مستيقظًا من فرط الإثارة بعدما عثر على هذا الاكتشاف، واصفًا ذلك بتجربة لا تُنسى، مؤكدًا على أن حماسه يظل في ازدياد كلما انتشرت القصة ونالت اهتمامًا من المختصين.

وفقا لمركز تاريخ أوهايو، تم العثور على حفريات عملاقة لكل من الماموث، كان يعيش في أوروبا الوسطى قبل مليون سنة، وانقرض قبل 4000 سنة، والمستودون، وهو حيوان بائد شبيه بالفيل، في جميع أنحاء الولاية.

وعادة ما يموت الماموث بعد أن يفقد آخر سنة في فمه، عادة في سن من الـ60 إلى الـ80، حيث لا يعود قادرًا وقتها على طحن النباتات، وامتلك الحيوان المنقرض أربعة أسنان عملاقة، اثنين في الجزء العلوي، واثنين في الجزء السفلي، الواحد منهم بحجم حذاء رجل بالغ، ووزنه نحو 1.5 كيلوغرامًا، وفقا لناشيونال جيوغرافيك.

الوحيدة في العالم.. قبعة من صوف الماموث بسعر 10 آلاف دولار

شاهد أيضاً:

الخميس 15 أغسطس 2019
11:12 AM بتوقيت السعودية