القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أتلتيكو مدريد يقتنص فوزاً مستحقاً من أشبيلية بثلاثة أهداف نظيفة

اقتنص أتلتيكو مدريد ثلاث نقاط غالية اثر فوزه أمس الأحد على مضيفه أشبيلية بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الثانية من الدوري الأسباني لكرة القدم.

تقدم لأتلتيكو مدريد خورخي كوكي في الدقيقة 35 وأضاف جابريل فيرنانديز الشهير بـ”جابي” الهدف الثاني في الدقيقة 79 قبل أن يختتم جاكسون مارتينيز ثلاثية أتلتيكو في الدقيقة .85

بهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى ست نقاط بينما تجمد رصيد أشبيلية عند نقطة واحدة.

كان أشبيلية قد تعادل مع ملقه سلبياً في الجولة الأول فيما فاز أتلتيكو مدريد على لاس بالماس بهدف نظيف.

ويلعب أتلتيكو مدريد مع ضيفه برشلونة يوم 12 أيلول/سبتمبر المقبل في الجولة الثالثة من الدوري الأسباني بينما يلعب أشبيلية مع مضيفه ليفانتي يوم 11 أيلول/سبتمبر.

وفي مباراة أخرى تعادل بلنسية مع ضيفه ديبورتيفو لاكورنا بهدف لكل منهما.

تقدم لوكاس مارتينيز لديبورتيفو في الدقيقة 39 قبل أن يتعادل بلنسية عن طريق ألفارو نيجريدو في الدقيقة 45

وشهدت المباراة طرد أنطونيو باراجان في الدقيقة لاعب بلنسية في الدقيقة 84

وكان إيبار قد حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه أتلتيك بلباو في وقت سباق من اليوم بهدفين نظيفين سجلهما ساول بيرخون من ضربة جزاء في الدقيقة 34 وأدريان جونزاليس في الدقيقة 61

ولم تمر أكثر من ثلاث دقائق حتى كشر أشبيلية عن أنيابه الهجومية فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة لخورخي أندوخار داخل منطقة جزاء أتلتيكو وسدد كرة قوية مدريد حولها يان أوبلاك بصعوبة لضربة ركنية لم يستفد منها أشبيلية.

وازدادت وتيرة المباراة بعد هذه الهجمة وجاء رد أتلتيكو مدريد سريعاً ففي الدقيقة الخامسة سدد جريزمان كرة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء أشبيلية أمسكها بيتو حارس أشبيلية بصعوبة.

وبمرور الوقت سيطر اتلتيكو مدريد على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية على مرمى أشبيلية الذي تراجع لاعبوه لوسط الملعب واعتمدوا على شن هجمات مرتدة.

وكاد أوليفر توريس أن يفتتح التسجيل لاتلتيكو مدريد في الدقيقة 17 عندما توغل جريزمان من الناحية اليسرى ومرر كرة أرضية لأوليفر توريس القادم من الخلف والذي سدد الكرة مباشرة باتجاه المرمى لكن بيتو كان لها بالمرصاد.

ورغم وجود بعض المناوشات الهجومية من الفريقين إلا أنها لم تشكل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة هدف لفريق أشبيلية عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد لتصل الكرة إلى بينوا تريمولينا الذي سدده مباشرة باتجاه المرمى تصدى لها أوبلاك لتتهيأ أمامه الكرة مرة أخرى ومررها لفيكتور فيتولو الذي سدد كرة ضعيفة أمسكها أوبلاك.

وفي الدقيقة 35 افتتح فريق أتلتيكو مدريد التسجيل عن طريق خورخي كوكي.

وجاء الهدف عندما استلم جريزمان كرة طولية داخل منطقة جزاء أشبيلية وحافظ على الكرة ولحظة سقوطه على الأرض مرر الكرة لكوكي الذي سددها مباشرة على يمين بينتو حارس أشبيلية معلنا تقدم أتلتيكو مدريد.

وبعد الهدف بدقيقتين كاد عادل رامي أن يعادل النتيجة لأشبيلية عندما ارتقى وقابل كرة لعبت داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد برأسه لكن كرته مرت فوق العارضة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد هذه الهجمة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني طالب لاعبو أتلتيكو مدريد باحتساب ضربة جزاء بعد عرقلة جريزمان داخل منطقة أشبيلية لكن الحكم رفض احتسابها.

وكثف أشبيلية من هجماته بعد هذه الهجمة بحثاً عن هدف التعادل لكن كل هجماته فشلت بسبب التكتل الدفاعي لأتلتيكو مدريد الذي اعتمد أيضاً على شن هجمات مرتدة سريعة مستغلاً سرعات جريزمان وفرناندو توريس.

وفي الدقيقة 57 سدد خورخي مورينو لاعب أشبيلية كرة قوية من خارج منطقة جزاء أتلتيكو مدريد تصدى لها أوبلاك ببراعة.

وفرض أشبيلية حصاراً على أتلتيكو مدريد في وسط ملعبه وواصل شن الهجمات على مرمى أوبلاك الذي تألق مع بقية لاعبي الفريق في إبعاد الخطورة عن مرماه.

وفي الدقيقة 63 سدد فرناندو ليورنتي كرة قوية من خارج منطقة جزاء أتلتيكو مدريد لكن كرته اصطدمت بمدافعي الفريق المنافس لتصل سلهة لأوبلاك.

وأجرى أتلتيكو مدريد أولى تبديلاته بإشراك ساول نيجويز بدلاً من خورخي كوكي.

وأضاع ليورنتي فرصة هدف مؤكد لأشبيلية في الدقيقة 65 عندم فشل دييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد في إبعاد كرة عرضية أرضية لتتهيأ أمام ليورنتي داخل منطقة الجزاء وسددها قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لأوبلاك.

وأجرى أشبيلية تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 66 بإشراك يفن كونوبليانكا ومايكل ديلي بدلاً من أنطونيو ريس وفيسينتي إيبور لزيادة الفاعلية الهجومية.

واضطر أشبيلية لإجراء آخر تبديلاته بعدها بدقيقتين بإشراك كيفن جامبرو بدلاً من دانيال كاريكو الذي خرج مصاباً.

بعدها بدقيقتين ومن هجمة مرتدة لأتلتيكو مدريد سدد فرناندو توريس كرة قوية من على حدود منطقة جزاء أشبيلية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لبيتو.

وفي الدقيقة 78 أجرى أتلتيكو مدريد ثاني تبديلاته بإشراك جاكسون مارتينيز بدلاً من فرناندو توريس.

بعدها بدقيقة سدد جابي لاعب أتلتيكو مدريد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بجريجور كريشوياك مدافع أشبيلية لتغير الكرة اتجاهها وتسكن شباك أشبيلية معلنة عن تقدم أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين.

حاول فريق أشبيلية تقليص الفارق واستمر في محاولاته الهجومية لخلخلة دفاع أتلتيكو المنظم وأحراز هدف لكن جاكسون مارتينيز أضاف الهدف الثالث لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 85 عندما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء مستغلاً تقدم بيتو من مرماه ليضع الكرة داخل المرمى.

حاول أشبيلية إحراز هدف حفظ ماء البوجه في الوقت المتبقي لكنه فشل بسبب الدفاع الجيد للفريق المنافس ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف نظيفة.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر