القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أبل تكشف عن مواصفات “iphone 6s و6S Plus”

كشفت شركة أبل عن مواصفات هاتفيها المنتظرين بالعالم iphone 6s و6S Plus، من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأربعاء ، حيث يأتيان بشاشة Retina الشهيرة

بقياس 4.7، أما النسخة الأكبر Plus بقياس 5.5 بوصة.

كما سيأتيان بزجاج مقوّى أكثر، وهيكل خارجي أقوى بكثير ليواجه ظاهرة الانحناء التي ظهرت في الموديل السابق الذي طرح في العام الماضي .

وستزود الهاتفين بكاميرا خلفية جديدة كلياً بدقة 12 ميجابيكسل، وبها مستشعر ضوء قوي يمكنها من إدخال أكبر كم من الضوء وتوظيفه لإنتاج صورة غنية بالألوان، ومزوّدة بخاصية التصوير عالي الدقة “4K”، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وستزوّد بفلاش ولكن في الشاشة نفسها حيث تتحوّل للون أبيض فتعطي إضاءة قوية.

ولأول مرة سيكون للهاتفين لون جديد وهو الوردي إضافة إلى ألوانها التقليدية “الفضي والذهبي والرمادي”، وتزوّد الشاشة الجديدة بخاصية “3D touch” والتي تتيح 3 وظائف يمكن الوصول إليها في لمسة واحدة تقوم بها، تمكنك من تشغيل الكاميرا والتقلب ما بين التقاط “سيلفي” أو صورة عادية على سبيل المثال، أو في العنوان تتيح لك الخرائط ومشاركة مكانك.

ويزوّد نظام التشغيل الجديد بعرض البريد في وضع القيادة، فيظهر لك في منتصف الشاشة على صورة إشعار فيمكنك من ملاحظته بسهولة، كما تأتي هواتف أبل الجديدة بمعالجها الجبار الجديد “A9″، والمفاجأة في معالج الرسوميات “M9 coprocessor” وهو ما سيطرح طفرة في معالجة الوسائط على الهاتفين الجديدين، وسيأتي أسرع بنسبة 70% من سابقة، وأسرع بنسبة 90% بالنسبة لتطبيقات التصاميم والرسومات والجرافيك.

وسيعمل كلا الهاتفين بنظام التشغيل الأحدث وهو “ios 9″، وستطرح “أبل” تطبيقاً جديداً لمستخدمي “أندرويد” لنقل كل بياناتهم عندما يرغبون في أن يكونوا مستخدمين لهواتف “أبل”.

وسيكون الهاتفان متاحين في متاجر “أبل” في 25 سبتمبر الجاري على أن يتم فتح باب الحجز المسبق في 12 من شهر سبتمبر، وسيطرح تحديث نظامها الجديد “ios 9” في 16 من الشهر الجاري لكل هواتفها حول العالم.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر