القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أبرزها فقدان البصر.. أضرار خطيرة لتناول المنشطات الجنسية

يعتقد معظم الرجال أن تناول المنشطات الجنسية أو الأدوية التي تزيد الانتصاب وخاصة “الفياغرا”، لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة، ولكن الحقيقة أن للمنشطات الجنسية آثارًا جانبية ويمكن أن تؤدي إلى أضرار صحية خطيرة، وكون الفياغرا أكثر تلك الأنواع شيوعًا فهي صاحبة النصيب الأكبر من مسببات تلك الأضرار والتي تشمل:

فقدان البصر المفاجئ

يمكن أن يكون فقدان البصر المفاجئ في إحدى العينين أو كليهما علامة على وجود مشكلة خطيرة في العين تسمى الاعتلال العصبي البصري الإقفاري الأمامي غير الشرياني (NAION)، من هنا وفي حال كنت تعاني من هذه المشكلة المفاجئة، فلا يجب أبدًا تناول المنشطات الجنسية وخاصة الفياغرا.

ففي دراسة أجراها باحثون من كلية إيكان للطب بجبل سيناء في مدينة نيويورك، اكتشفوا أن استخدام جرعات عالية من الفياغرا يمكن أن يؤدي إلى تلف كبير في الرؤية على المدى الطويل.

الانتصاب الذي لن يزول (priapism)

يمكن أن تسبب الفياغرا انتصابًا، قد يدوم طويلًا ولا يزولا إلا بعد مرور 4 ساعات على الأقل، ومن هنا، إذا كنت تعاني من الانتصاب لفترة طويلة، فاطلب المساعدة الطبية على الفور، فإذا لم يتم علاج هذه المشكلة على الفور، فقد تلحق الضرر الدائم بالعضو التناسلي.

انخفاض السمع المفاجئ أو فقدان السمع

قد يصاب بعض الناس أيضاً بطنين في الأذنين أو دوخة بعد تناول المنشطات الجنسية، والذي قد يتطور إلى فقدان السمع.

النوبة القلبية

قد تسبب بعض المنشطات الجنسية الإصابة بنوبات قلبية مفاجئة، فيشعر الرجل بألم في الصدر أو ضغط، ينتشر إلى الفك أو الكتف، بالإضافة غلى الشعور بالغثيان، والتعرق. حيث يصاب الرجل في تلك الحالة بانخفاض في ضغط الدم، خاصة بعد ساعة أو ساعتين من تناوله.

[more_vid id=”DbLcNXnyPBCpweq29GgFVg” title=”طريقة إعداد طاجن السجق بالبطاطا” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر