القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أبرزها تناول القهوة.. طرق بسيطة لزيادة معدل هرمون الأنوثة

يلعب هرمون الأستروجين دورًا أساسيا في ظهور الصفات الأنثوية الجنسية لدى المرأة، وهو من أنواع الهرمونات الأساسية الموجودة في الجسم، إلا أن بعض النساء قد يتعرضن لانخفاض معدلات الهرمون، ما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة.

وتتمثل أعراض انخفاض هرمون الأنوثة عند المرأة، في عدة علامات من ضمنها المعاناة من التعب الشديد بشكل دائم ومتواصل، فقدان التركيز وتشتت الذهن، الشعور بالإرهاق، الإصابة بحالات من التعرق أثناء الليل مع هبات ساخنة، بالإضافة إلى قشعريرة الجسم مع سرعة في دقات القلب، وزيادة وزن الجسم من دون مبرر، وجفاف الجلد والمهبل وربما الإصابة بالاكتئاب.

كيف يمكن زيادة الهرمونات الأنثوية في الجسم؟

1- تناول نظام غذائي صحي

يمكن زيادة هرمون الأنوثة، بتفادي تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات، مقابل زيادة كميات البروتين والأطعمة قليلة الدهون والتي تحتوي على الكثير من الألياف، ومختلف أنواع الخضروات والفواكه التي تساهم في زيادة هرمون الأستروجين.

ومن ناحية أخرى، ينصح باستبدال الأطعمة المحتوية على الطحين الأبيض بأطعمة أخرى تحتوي على الحبوب الكاملة التي ترتكز على الألياف الغذائية.

2- الابتعاد عن التدخين

التدخين له تأثيرات سلبية على الغدد الصماء، ما يحد من قدرة الجسم على إنتاج هرمون الأستروجين، وبالتالي تراجع نسبته في الجسم.

3- ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والمناسبة

الإفراط في ممارسة الرياضة يخفض مستويات الإستروجين في الجسم، لذلك من الضرورة القيام بالأنشطة البدنية اليومية بشكل محدد وبسيط من دون تعريض الجسم للإجهاد.

4- تناول كميات محددة من القهوة

تناول فنجانين يوميا من القهوة هو عامل ضروري لرفع مستوى الهرمون الأنثوي بفعالية.

[more_vid id=”pfMbcQhJ86JKq5OjaSPag” title=”شاهدت فيديو عن كيفية العثور على الألماس.. فوجدت واحدة مكان جلوسها!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر