القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

آلية جديدة لردع الطلاب المستهترين في السعودية.. تعرف عليها

ألزمت وزارة التعليم السعودية، المدارس برصد غياب الطلاب 3 مرات يوميا، وتثبيت ذلك على نظام نور الإلكتروني، وذلك بعد شهر من توجيهاتها لإداراتها في كافة المناطق والمحافظات بتثبيت نسب الغياب إلكترونيا عليه.

ونقلت صحيفة “مكة” السعودية، عن مصادر قولها إنه يتوجب على المدارس رصد غياب الطلاب ثلاثة مرات يوميا، في التاسعة صباحا، والحادية عشر صباحا، والواحدة ظهرا، مؤكدة أنه سيتم نشر أسماء المدارس التي لم تقم بتثبيت غياب طلابها، واتخاذ الجهة المختصة الإجراءات النظامية اللازمة تجاه المدارس التي ستتخلف عن ذلك لمرتين بالأسبوع.

وزارة التعليم السعودية

 وأوضحت المصادر، أن الأسباب التي دعت الوزارة لتكليف قائدي المدارس برصد الغياب وتثبيته يوميا في نظام نور، هو عدم بلوغ بعض مدارس الإدارة النسبة المأمولة في مؤشر رصد الغياب وتثبيته حتى تاريخه، مما يبين أنه هناك خلل في ممارسة مهمة روتينية يفترض أن تنتظم المدرسة بممارستها، إضافة إلى معالجة مسببات عدم الانضباط المدرسي.

وتابعت أن مهمة الإشراف على رصد الغياب وتثبيته هي مهمة لقائدي وقائدات المدرسة، وعليهم إنهاء كافة إجراءاته وتثبيته يوميا قبل التاسعة صباحا، كما أنه في حالة فتح التثبيت ليوم سابق لرصد الأعذار يجب إعادة التثبيت بعد الانتهاء مباشرة.

وأعلنت وزارة التعليم، أنها ستقوم بنشر أفضل وأسوأ 10 مدارس حكومية وأهلية في نسب غياب طلابها، قبيل الإجازات والاختبارات الفصلية، وذلك لتعزيز قيمة الانضباط المدرسي.

ولم يكن إلزام المدارس برصد غياب الطلاب ثلاث مرات يوميا هو الطريقة الأولى لضمان التزام كل شخص بدوره في المجتمع، حيث سبق وألزمت أمانة منطقة المدينة المنورة جميع موظفيها بالبصمة 3 مرات يوميا، إضافة لبصمتي الحضور والانصراف، وذلك في محاولة منها للتغلب على مشكلة عدم الالتزام بالدوام الحكومي، مما كان له دور كبير في زيادة الانضباط وإنتاجية العمل بالأمانة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر