بالفيديو.. نجوم الفن يكتشفون مواهب مستشفى سرطان الأطفال المصرية

الأحد 08 يناير 2017
07:24 PM بتوقيت السعودية

أجرت كاميرا برنامج “عرب وود”، المذاع على قناة “روتانا سينما”، مجموعة من اللقاءات مع عدد من نجوم الفن والغناء خلال زيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 الذين شاركوا في افتتاح معرض لـ 3 من الأطفال الموهوبين في مجالات الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

وقال الفنان أحمد الشامي، إنه فوجئ برسومات الأطفال المعدة بشكل محترف، موضحا أنه لم يكن يتوقع أن يرسم الأطفال بهذه البراعة لدرجة أنه ظن أن هؤلاء الأطفال دارسين للفن.

وأضاف “الشامي”، أنه شارك الأطفال بالغناء في مستشفى سرطان الأطفال خلال عامي 2001 و2002 عند وضع حجر الأساس، مشيرا إلى أنه شهد على بناء المستشفى خلال جميع مراحلها.

وأوضحت المطربة مروة نصر،  أن الفكرة نالت إعجابها وذلك لأن المستشفى لم تصبح فقط مركزا لتلقى العلاج، لافتة إلى أنها عاشت هذه المرحلة الصعبة خلال مرض والدها الذي توفي نتيجة إصابته بالسرطان وأكد له الأطباء داخل مصر وخارجها أن أهم شيء لمريض السرطان هو منحه بصيص من الأمل، ويجب أن يكون سعيدا طوال الوقت وأن يبتعد عن كل ما يضايقه.

وأضاف المنشد مصطفى عاطف، أن غالبية زوار مستشفى سرطان الأطفال يخرجون منها مدعومين وليسوا داعمين، مشيرا إلى أن الزائر يخرج لديه شحنة كبيرة من الأمل والإصرار.

وقال أحمد عماد أحد الأطفال الموهوبين، أن اللوحات التي رسمها كلها لمناظر طبيعية، مشيرا إلى أنه يشارك للمرة الأولى بعمل في مستشفى 57357 ولكنه شارك مع معهد الأورام في أوقات سابقة.

وأضاف الطفل أحمد صلاح، أنه يشارك بـ40 لوحة في المعرض، بذل في كل لوحة منها مجهودا كبيرا، متمنيا أن ينال المعرض إعجاب الزائرين.