إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

مديرة مدرسة تروي لـ”ياهلا” القصة كاملة حول إجبار الفتيات على خلع العباءات!

الجمعة 09 ديسمبر 2016
08:47 PM بتوقيت السعودية

قالت مدهشة هملان، مديرة متوسطة وثانوية محلة غوان بصبيا، إنها لم ترَ هذه الظاهرة التي انتشرت العام الماضي، منذ 34 عاما من دخولها في مجال التدريس، ولكن هذه السنة بالأخص بدأت الفتيات بارتداء العباءات غير المحتشمة، والضيقة، والملونة، والشفافة، وهذا ما دفعها لاتخاذ إجراءات صارمة وفقا لصلاحيات قائدات المدارس.

إعلان

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج “ياهلا” المذاع على قناة روتانا خليجية، والذي يقدمه الإعلامي اللامع خالد العقيلي، تعليقا على واقعة إصرارها منع طالبات بمدرسة “محلة غوان”، من ارتداء العباءات وقت الاستعداد لمغادرة مبنى المدرسة في نهاية الدوام، أنها تلتزم بتطبيق تعاليم الدين الإسلامي في الالتزام بالحجاب المحتشم، موضحة أنها بدأت بكتابة التعهدات والحصول على أسماء الطالبات للتواصل مع ذويهم، التي وجدت منهم استجابة سريعة.

وأشارت مدهشة إلى أنها اتخذت مع الفتيات إجراءات أخرى وبدأت في إزالة عباءة الـ “رأس” واستبدالها بعباءة “كتف” منذ أسبوع لما يقرب من 6 فتيات، ولكنها فوجئت يوم الأربعاء بـ 17 طالبة ترتدين عباءات مزخرفة، لافتة إلى القانون يلزم الفتاة بالالتزام بالحجاب الشرعي.

وقالت مريم الحذيفي، الأخصائية النفسية والأسرية، إن معلمة مناوبة تقف على أبواب المدرسة، متسائلة كيف تخطت الفتيات المخالفات المعلمة وحارس المدرسة؟

وأضافت خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، أن النصوص التعليمية ألزمت الفتيات بالحجاب المحتشم والساتر، ولم يحدد إذا كانت عباءة على الكتف أو على الرأس، مشيرة إلى أنه إذا كان قانونا رسميا من وزارة التربية والتعليم، فلماذا لا يطبق في جميع المدارس بالمملكة، لافتا إلى أن المعلمات يتعاملن مع فئات عمرية مختلفة، فيجب أن يعيرون اهتماما بأن هذه الفئة العمرية يجب التعامل معها بشكل مختلف.

الجمعة 09 ديسمبر 2016
08:47 PM بتوقيت السعودية