بالفيديو.. ما هي دلالات زيارة الرئيس اللبناني إلى السعودية؟

الثلاثاء 10 يناير 2017
07:30 PM بتوقيت السعودية

سلط برنامج “ياهلا الليلة” المذاع على قناة روتانا خليجية، والذي يقدمه الإعلامي الكبير يحيى الأمير الضوء على زيارة ميشال عون، الرئيس اللبناني الجديد إلى الرياض، وعرض دلالات وأبعاد هذه الزيارة المميزة.

إعلان

وقال الدكتور عبدالمجيد الجلال، الكاتب والمحلل السياسي إن زيارة الرئيس اللبناني تعتبر عودة القرار الرسمي اللبناني، وعودة لبنان كمؤسسة رئاسية إلى محيطها العربي.

وأضاف خلال لقائه في البرنامج أنه عندما تقرر لبنان أن تكون زيارتها الأولى للسعودية فهذا غرضه إحياء العلاقة القديمة والتاريخية بين السعودية ولبنان، لأن العلاقات لا تقتصر فقط على التعاون الاقتصادي.

وأشار إلى أن هناك تعاون بين الأسرة السعودية والأسرة اللبنانية على مدار التاريخ، فهي علاقة تاريخية، لأن كل منهما يعتبر الآخر المكان الأفضل للزيارة والسياحة والسكن والاستثمار.

وأكد أن انتخاب ميشال عون كان خطوة وإنجاز مهم للبنان، لأنه لم يكن بإرادة حزب الله والذي كان يسيطر على الوضع السياسي اللبناني لمدة طويلة من الزمن، حتى أن الحكومة كانت من أسوء الحكومات اللبنانية من حيث عدم الإنجاز حتى أنها لم تكن تعالج أبسط القضايا.

ومن جانبه، تحدث محمد الأمين عيتاني، النائب السابق في البرلمان اللبناني، عن الزيارة قائلا إنها لست من الصدفة أن تكون أول زيارات عون للملكة، لأنها كانت البلد الوحيد الذي آمن أن لبنان سيعود مرة أخرى.

وأضاف خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية في البرنامج أن اللبنانيون كانوا مشتاقين لإعادة العلاقات بين لبنان والسعودية، وذلك حرصا على لبنان لأن المملكة في نظرهم تمثل العروبة واصل وجودهم.

وأشار إلى أن حزب الله يحاول التشويش على هذه الزيارة الكريمة، وإفساد الأمور في لبنان وإفساد العلاقة بين السعودية ولبنان لإحياء مصالحهم، ولكن غالبية اللبنانيين يرغبون في علاقات قوية مع السعودية.

الثلاثاء 10 يناير 2017
07:30 PM بتوقيت السعودية