بالفيديو.. كيف نستعين بالماكياج لإخفاء التجاعيد ؟

الخميس 16 فبراير 2017
08:10 PM بتوقيت السعودية

قالت خبيرة التجميل سارين شيفيليان، إن أساس الماكياج الناجح هو استخدام مواد تجميلية صحية تناسب كل نوع بشرة على حسب اختلافها ووضع الماكياج بطريقة صحيحة.

وأضافت “سارين” خلال لقائها ببرنامج “بي لايف” المذاع على قناة “روتانا خليجية” و”LBC الفضائية”، وتقدمه الإعلاميتان ساشا دحدوح ونانسي ياسين، أن يجب على السيدات استخدام تقنية “الميزو” مرة أسبوعيا لمدة ستة مرات ليخفف من ظهور التجاعيد ويجدد خلايا البشرة، لافتة أن تتم هذه التقنية في مراكز التجميل وليس بالمنزل.

وتابعت خبيرة التجميل، أن الـ “Oil Argan” يستخدم لعلاج التجاعيد أيضا بالمنزل مرتين أسبوعيا عن طريق المساج لمدة خمس دقائق في إطار دائري، مشددة أنه مفيد أيضا للبشرة الدهنية، بالإضافة إلى “سيلكون برايمر” يساعد على نفخ التجاعيد قبل الماكياج بنسبة 80% يعالج التجاعيد، ويظل حتى النهار.

ونصحت “سارين” بوضع الفاونديشن بأصابع اليد فضلا عن الإسفنجة لأنها تظهر خطوط التجاعيد ، وبعض الأيام يمكن وضعه بالريشة الخاصة، أما بخصوص الـ”بلاشر” يجب أن يستخدم الألوان الزهرية فضلا عن البرونز لأنه يساعد على ظهور التجاعيد، ويجب تجنب الألوان الغامقة.

واستكملت خبيرة التجميل، أن يجب الابتعاد عن الألوان البرونزية من ظلال العيون، ويفضل الألوان المط والفاتحة البودر، موضحة أن السيدات التي تعاني حواجب خفيفة يجب أن تملأ بقلم حواجب مناسب وترفع لأعلى لإعطاء مظهر جمالي لافت، أما كحل العين يفضل ألوان البني والرمادي وتجنب الأسود ويطبق هذا على الأينيلر والماسكارا أيضا.