إعلان

«كورة» يسلط الضوء على قرارات هيئة الرياضة الحاسمة

الإثنين 16 أكتوبر 2017
08:09 AM بتوقيت السعودية

تناولت حلقة جديدة من برنامج “كورة” قدمها الإعلامي المتميز خالد الشنيف، عبر شاشة “روتانا خليجية”، مساء الأحد، أبرز القضايا الرياضية التي تمثلت بالقرارات الحاسمة التي أصدرتها الهيئة العامة للرياضة برئاسة الأستاذ تركي آل الشيخ.

إعلان

وكان “آل الشيخ” أصدر عدة قرارات، يأتي أبرزها حل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة عبدالله القريني، وتعيين طلال آل الشيخ رئيساً للنادي حتى نهاية الموسم الجاري، كما قرر رئيس هيئة الرياضة إعفاء سلمان القريني أمين عام نادي النصر من منصبه، وذلك بناء على ما تم رصده من تجاوزات تجاه المؤسسة الرياضية.

وتأتي قرارات تركي آل الشيخ، رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة، في سعيه إلى تطوير الرياضة السعودية والارتقاء بها والسير ضمن خطط رؤية المملكة 2030.

كما تناولت الحلقة مباراة النصر والتعاون ضمن الأسبوع السادس من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التي أقيمت مساء الأحد، وانتهت بفوز النصر بهدفين لهدف واحد.

واستضاف “الشنيف” في الحلقة كلا من الناقد الرياضي الحصري لبرنامج كورة عبدالله وبران، والكاتب والناقد الرياضي محمد الماس، لتحليل ومناقشة هذه القرارات وتأثيرها على الرياضة السعودية بشكل عام.

وقال عبدالله وبران إن هناك تجاوبا سريعا من رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ مع كل القضايا التي تطرح، وهي في مصلحة الرياضة السعودية، متمنيا في نفس الوقت من اتحاد كرة القدم أن يستقدم جهازا طبيا عالميا وخبير تغذية للمنتخبات الوطنية.

وأضاف “وبران” أن الرياضة السعودية في مرحلة انتقالية، ويجب على الجميع أن يعرف ما هو دوره.

من جهته، قال محمد الماس إن مجمل القرارت التي صدرت منذ تولي الأستاذ تركي آل الشيخ، لم نكن نحلم أن تتم في 5 أو 6 سنوات.

وأضاف “الماس” بأنه يجب أن يكون التطور الرياضي شاملا لكامل الرياضة السعودية، لافتا إلى أنه يرى حراكا غير مسبوق، وفرق عمل في كل مكان من هيئة الرياضة.

وأوضح: “أصبحنا ننتظر كل يوم قرارات جديدة تضع هيبة للهيئة وتنفذ قرارات كانت موجودة مسبقا، وعلى الجميع تحمل المسؤولية”.

وفيما يتعلق بعودة فريق النصر إلى سكة الانتصارات بفوزه على التعاون، بعد تعيين مدرب جديد، قال محمد الماس إن النصر قدم مدربه الجديد بطريقة تجعل جماهيره في اطمئنان، مشيرا إلى أن مستوى ونتيجة المباراة تعطي ارتياحا لجميع النصراويين.

وأكد أن نادي النصر يمتلك نجوما يستطيعون مساعدة أي مدرب يأتي للفريق.

وحول المنتخبات السنية، اعتبر “الماس” أن هذه الفئات هي وقود لمستقبل الكرة السعودية، داعيا لمزيد من التركيز للوصول إلى الطموحات المطلوبة.

وعلق عبدالله وبران على أداء فريق النصر، قائلا: “اللاعبون الخليجيون يحتاجون اإى مدربيين يعتمدون على العامل النفسي أكثر من التكتيك الفني”.

لمشاهدة الحلقة كاملة : 

الإثنين 16 أكتوبر 2017
08:09 AM بتوقيت السعودية