إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

كاتب سياسي: البعد الاقتصادي المحرك الأول لزيارة خادم الحرمين لروسيا

الجمعة 06 أكتوبر 2017
09:27 PM بتوقيت السعودية

علق الكاتب السياسي والباحث في الشؤون الدولية، أحمد الأنصاري، على زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لروسيا، مشددا على أن مصالح الدول ترتبط اقتصاديا أكثر مما ترتبط عسكريا، وأن البعد الاقتصادي هو المحرك الأول لزيارة خادم الحرمين لروسيا.

إعلان

وأضاف «الأنصاري» لبرنامج «يا هلا» المذاع على فضائية «روتانا خليجية»، الذي يقدمه الإعلامي المتميز مفرح الشقيقي، أن روسيا في حاجة إلى التعاون مع لاعب رئيسي ومهم بمنطقة الشرق الأوسط يتمثل في السعودية التي لا يمكن لأحد تجاهلها.

وأشار «الأنصاري» إلى أن الأزمة السورية في مرحلتها الأخيرة، وشارف هذا الملف على الحل، حيث رأى أن من مصلحة روسيا اليوم أن تبقى سوريا موحدة وألا تقسم.

وتابع «الأنصاري» أن “شراء السعودية لمنظومة الأسلحة المتقدمة الروسية رسالة للعدو قبل الصديق أن لديها الحرية المطلقة في الشراء من أي مصدر”.

وواصل: “اتجاه السعودية للصناعات العسكرية له دوره في تخفيف المصاريف، وفتح وظائف جديدة للشباب السعودي، وتطوير الفكر العسكري”.

واستكمل: “الزخم الإعلامي الذي صاحب زيارة خادم الحرمين له دلالاته ويدل على أن روسيا تعرف من هو الملك سلمان وما هي السعودية”.

واختتم الأنصاري حديثه قائلاً: “السعودية متقدمة في محاربة الإرهاب على المستوى المحلي والعالمي، ودعوة خادم الحرمين لمركز عالمي لمحاربته استكمال لهذا الجهد”.

 

 

شاهد الحلقة كاملة..

الجمعة 06 أكتوبر 2017
09:27 PM بتوقيت السعودية