break

شبكة قنوات روتانا تنتج‎ ‎‏ ‏‎ /Shark Tank تحدي الهوامير‎ ‎‏ بنسخته العربية

الأربعاء 26 يوليو 2017
08:00 PM بتوقيت السعودية

تعرض قناة روتانا خليجية قريباً تحدي الهوامير أحد أهم البرامج العالمية الذي حقق انتشاراً واسعاً في دول عديدة وحصد نجاحات وردود أفعال إيجابية، لا سيما في عالم التجارة والأعمال.

إعلان

برنامج “تحدي الهوامير” الذي ستنتجه شبكة قنوات روتانا بنسخته العربية، والذي فتحت مجال التقدم إليه منذ أيام قليلة، يندرج ضمن إطار تلفزيون الواقع، ومؤلف على أساس البرنامج الأصلي “وكر التنانين”، أو ما عُرف أيضاً في دول أخرى بـ “شارك تانك” .

تقوم فكرة البرنامج الأساسية على  لجنة مؤلفة من خمسة مستثمرين كبار، لهم باعهم الطويل ومسيرتهم الناجحة في عالم المال والأعمال، تتقدم لهم مجموعة من رواد الأعمال الواعدين من خلفيات متنوعة لعرض مشاريعهم الاستثمارية وشرحها بالتفصيل، والتطرق إلى فرص نجاح المشروع لإعطاء اللجنة أسباباً كافية تدعم الاستثمار من عدمه. كما يتيح البرنامج للمشتركين حق الانسحاب او اشتراك أكثر من مستثمر/ مشترك في نفس المشروع وفق نسبة يتم الاتفاق عليها.

يتميز البرنامج بوقع سريع وبمعلوماته الوافرة والغنية التي تقدمها اللجنة لجميع المبتدئين. وفي كل مرة تستمع هذه اللجنة لرواد الأعمال الطامحين بينما يعرضون أفكارهم، ليقرروا إذا ما كانوا سيقومون بتمويلهم أم لا. عادة ما تكون المنافسة شديدة بين المستثمرين على المشروع الناجح، فينقسموا الى فرق ليقدم كل فريق صفقته. وفي نهاية المطاف يحصل المشروع الناجح على عدد من المكافآت المهمة منها المالية، وسرعة الانتشار لكل من الفكرة وصاحبها بالإضافة إلى خبرة الاستثمار وتطوير مشاريعهم.

أهمية برنامج تحدي الهوامير أنه يقع في خانة البرامج التليفزيونية التي توفر الفرصة للارتقاء وإطلاق المشاريع التجارية، ولسماع نصائح مفيدة من كبار مؤسسي الشركات، وهو يجمع بين الشباب الذي يحمل أفكاراً لمشاريع تجارية واعدة، وبين عمالقة المستثمرين في مجال التجارة والصناعة، يقدمون في كل الحلقة مبلغ مالي ضخم لاستثمارها مع المشتركين.

ففيما يقف صاحب الفكرة التجارية ليعرض ما لديه، قبل أن يختم عرض فكرته بطلب استثمار مالي متمثل في رقم محدد، يعرض كذلك  في المقابل حصة من أسهم شركته لمن يريد من المستثمرين الخمسة،  وبالتالي يكون البرنامج قد حقق شراكات جديدة بين أفكاراً شابة وطموحة وبين خبرات كبيرة وداعمة.

تجدر الإشارة أن لهذا البرنامج إصدارات في أكثر من عشرين بلداً حول العالم، أشهرها النسخة الانجليزية والكندية والأمريكية.

يمكن لجميع الراغبين بالمشاركة الحصول على استمارة المشاركة عبر

Twitter: https://twitter.com/rotanasharktank

E-mail: apply.sharktank@rotana.net

 أو عبر زيارة الموقع الاكتروني

www.rotana.net/sharktank

استمارة المشاركة

http://rotana.net/assets/uploads/SharkTank/SharkTank_Application_Form.docx

 

الأربعاء 26 يوليو 2017
08:00 PM بتوقيت السعودية