بالفيديو.. لهذه الأسباب يستخدم “البوتوكس” في علاج الأطفال

الثلاثاء 10 يناير 2017
05:01 PM بتوقيت السعودية

قال أخصائي الجراحة التجميلية نادر صعب، إن البوتوكس علاج سحري لأن اكتشافه قلل من اللجوء إلى العمليات الجراحية، لافتا إلى أن البوتوكس اكتشف في البداية كعلاج، ولكن بعد التطورات المبكرة أصبح يستخدم كبديل للعمليات التجميلية.

وأضاف “صعب”، خلال لقائه في برنامج “بي لايف”، المذاع على قناتيّ “روتانا خليجية” و”LBC” الفضائية، الذي تقدمه الإعلاميتان ساشا دحدوح ونانسي ياسين، أن “بوتوكس” يستخدم للأطفال حديثي الولادة لعلاج شد العضل بمناطق معينة بجسم الطفل لعمل توازن، مشيرا إلى أن تكرار الحقن لعدة مرات يتم للحصول على نتيجة فعالة.

وأكد أخصائي الجراحة التجميلية، أن “بوتوكس” ليس له أعراض جانبية لدى الأطفال، وأجازت استخدامه منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الأطفال حديثي الولادة يعانون من تشنجات بالرقبة أثناء عملية الولادة ويسبب له عدم توازن، وهو ما يتم علاجه بالبوتوكس فضلا عن اللجوء للعمليات التجميلية.

ولفت “صعب”، إلى أن نسب حقن “بوتوكس” تختلف حسب نوع الحالة، ناصحا باستخدامه للأطفال مرة واحدة لإزالة التجاعيد، مؤكدا أن العضل يكون لديه استجابة كبيرة للعلاج بعكس الأشخاص في سن أكبر.

وتابع أخصائي الجراحة التجميلية، أن البوتوكس يستخدم أيضا لعلاج حَوّل العين لدى الأطفال الناتج عن تشنجات عضل العين، بالإضافة إلى رمش العين الزائد، مؤكدا أن هذه التقنية لم تسبب أي ألم للأطفال عند إجراء حقن البوتوكس.