بالفيديو.. كيف تحول ممارسة الرياضة إلى عادة في 10 خطوات؟

برنامج بي لايف

الإثنين 09 يناير 2017 الساعة 10:29 PM (بتوقيت السعودية)
email

قالت أخصائية التغذية هلا عقيقي، إن التعود على ممارسة الرياضة يحتاج إلى وقت كبير للتأقلم معها، وبحسب ما أثبتت الدراسات فإنه يجب ممارسة الرياضة 66 مرة متتالية لاكتسابها كعادة.

وأضافت “هلا”، خلال لقائها في برنامج “بي لايف”، المذاع على قناتيّ “روتانا خليجية” و”LBC” الفضائية، والذي تقدمه الإعلاميتان، ساشا دحدوح، ونانسي ياسين، أنه يجب اختيار النشاطات المحببة لدى الشخص لتصبح عاده لديه، والابتعاد عن الروتين في الرياضة لتجنب الملل الذي يصيب الأشخاص ويبعدهم عن الممارسة لذا يجب التنوع، إضافة إلى التمرين مع رفيق للتشجيع على ممارسة الرياضة، لافتة إلى ضرورة الالتزام بجدول مواعيد للتمارين والتعود عليها واتباعها لفترة طويلة.

وأشار المدرب الرياضي رامي البعيني، إلى أنه من الأشياء التي تجعلك تحب ممارسة الرياضة هي التمارين في المنزل والتي تتميز بتوافر الوقت المناسب دون تقيد وسرعة تنفيذ، بالإضافة إلى اتباع تطور القدرات لمعرفة المرحلة التي يصل إليها الشخص أثناء ممارسة الرياضة لمعرفة ما المناسب لفعله.

ونصح “البعيني”، بأنه لا يمكن مقارنة الشخص نفسه بالآخرين من حيث الجسم والرياضة المتبعة، لافتا إلى ضرورة أن يتبع الشخص نظام غذائي معين مناسب لجسمه مع الوضع في الاعتبار مدى قدرة الجسم على تقبل هذه الأطعمة.

وأوضح “رامي” أنه يجب تفادي الإصابات، وأن يكافئ الشخص نفسه بشيء يحبه لتحسين حالته المزاجية مثل “الشوكولاتة” مرة كل فترة، بوضع هدف صغير لتحقيقه.

لمشاهدة الحلقة كاملة: