بالفيديو.. خبير استثماري: هذا الصندوق سيكون اقتصادا بديلا للنفط

الأربعاء 11 يناير 2017
09:06 PM بتوقيت السعودية

قال الخبير الاستثماري الدكتور عامر الحسيني، إن إقبال الشركات الكبرى على صندوق “رؤية سوفت بنك”، يعد مؤشرا جيدا على أنه أصبح يجذب الشركات الكبرى، كما يدل على مدى الثقة في إدارة الصندوق ، موضحا أن دخول تلك الشركات للصندوق محاولة منها لتنويع استثماراتها.

إعلان

وأضاف “الحسيني”، خلال لقائه ببرنامج “ياهلا الليلة”، والمذاع على قناة “روتانا خليجية”، والذي يقدمه الإعلامي يحيى الأمير، أن شركة أبل حذرة للغاية في دخول الاستثمارات، ولكنها شاركت في الصندوق للاستحواذ على أسواق جديدة، كما أن لديها الكثير من الأموال خارج الولايات المتحدة، وإدخال تلك الأموال إليها سيضطرها إلى دفع مبالغ كبيرة كضرائب، وهذا ما دفعا لاستثمار تلك الأموال.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تنويع الاستثمارات، وهذا ما دفع هيئة الاستثمارات العامة إلى البعد عن الاستثمارات التقليدية، والاستثمار في التقنية وما يحتاجه العالم في الوقت الحالي، موضحا أن هذا الاستثمار الجديد عالي الخطورة ولكن ما يقلل خطورته هم الشركاء.

وأشار إلى أن دخول صندوق الاستثمارات العامة في الصندوق الجديد بنسبة 45% اقتناصه جيدة، جعلته يملك حق التصويت وحق التدخل في الإدارة، لافتا إلى أن دخول الشركات العالمية في الصندوق سوف ينشئ علاقة جيدة بين المملكة وهذه الشركات.

وأكد أن صندوق الاستثمارات العامة سيكون له الكثير من الإيجابيات على المملكة، حيث أنه في عام 2020 سيساهم في قلب الطاولة، وسوف تعتمد المملكة على هذا الصندوق بنسبة 80% بدلا من النفط.

الأربعاء 11 يناير 2017
09:06 PM بتوقيت السعودية