بالفيديو.. تعرف على فوائد رقائق البروتين وكيفية تحضيرها

الإثنين 03 أكتوبر 2016
09:44 PM بتوقيت السعودية

إعلان

قالت أخصائية التغذية هلا العقيقي، إن البروتين عنصر غذائي مهم للجسم مثل النشويات والدهون، مؤكدة أنه من الطبيعي أن تقسم بنسب محددة على حسب احتياج الجسم، ولكن عند الشخص الرياضي يقسم البروتين بنسبة أكبر لأن الجسم في حاجة إليه.

 وأضافت “هلا”، خلال لقائها ببرنامج “بي لايف”، المذاع على قناتي “روتانا خليجية” و”LBC” الفضائية، أن البروتين يعطي إحساس بالشبع ويعتبر مكون أساسي للجسم، مؤكدة أن الأطعمة التي تحتوي على مصادر البروتين هي: “الدجاج، اللحوم، الأسماك، الحبوب، الألبان”.

وأكدت أخصائية التغذية، أنه يمكن استبدال الماء في تحضير “البروتين بار” بالحليب، ويكون صحي أكثر للأشخاص الذين يمارسون الرياضة، أو الأشخاص الذين لا يملكون بعض الوقت لتناول الطعام الصحي فهذا يعوض أجسامهم من البروتين المفقود.

 واستكمل المدرب الرياضي رامي بعيني، أن البروتين له علاقة بالرياضة لأنه يمدّ الجسم بالطاقة لمساعدته على الحركة، وذات أهمية كالماء والغذاء والنوم أيضاً، ناصحاً بتناول الـ”بروتين بار” الذي يتم صناعته منزلياً لأنه صحي أكثر.

وتابع “بعيني”، أن كل رياضة لها نسبة بروتين محددة، ويمكن للشخص تناولها على حسب وزنه، مثل الأشخاص الذين يمارسون كمال أجسام يمكنهم تناول نسبة بروتين 160 جرام لكل كيلو بالجسم، وهي تعتبر وجبة سريعة لإعطاء الجسم طاقة لاستعداده للقيام بالرياضة، لذلك يجب تناولها قبل الممارسة.

 وأشار المدرب الرياضي، إلى أن الذين يستخدمون البروتين بنسبة كبيرة عن الطبيعي بدلا من الطعام يحتاجون نتيجة سريعة، وذلك على حسب عدد الرياضة التي يمارسها في اليوم.

الإثنين 03 أكتوبر 2016
09:44 PM بتوقيت السعودية