العجمة يعرض مشهدا يفطر القلوب لطفل في أحد الملاعب السعودية

الجمعة 17 فبراير 2017
12:19 AM بتوقيت السعودية

عبر الإعلامي الكبير تركي العجمة ، خلال برنامج “كورة” المذاع على قناة روتانا خليجية، عن انزعاجه من ظهور أحد الأطفال مكشوفا، ومرتجفا، ويرتدي ملابس خفيفة، خلال سقوط الأمطار في ملعب مباراة الفتح والتعاون.

إعلان

وطالب “العجمة” بوقفة مع الجهة المسؤولة عن هذا الأمر، سواء من الرابطة أو اتحاد كرة القدم أو إدارة الملعب، مشيرا إلى أنه أثار الأمر منذ 3 سنوات، وها هو يتكرر.

وأكد أنه لا يعرف ماذا يفعل الطفل في الملعب؟ فإذا كان من أجل المكافأة فهي لا تساوي، وإذا كان من أجل حب اللعبة يحب منعهم من الانجراف خلف عواطفهم.

وأشار العجمة إلى أن هذا انتهاك للطفولة، لأن تعريض طفل للبرودة الشديدة وجعله يرتجف يعد إضرارا بالطفولة، وهذه الصورة لو تم تداولها عالميا ستكون أزمة كبيرة، لأن عمالة هذا الطفل لا تجوز.

وأشار إلى هذا خطر ولدينا جميعا أطفال، وهذا الأمر أثرناه من قبل، وحتى لو كان هذا الطفل وأهله راضون بما يحدث، لا يجب أن يكون موجودا في هذا المكان، معبرا عن أمنيته بأن يكون هناك قرار أو توجيه في هذا الشأن.

وقال عبد العزيز الغيامة، الناقد الحصري لبرنامج كورة، إن مشهد هذا الطفل الذي لم يتجاوز عمره 12 عاما محزن وهو مبلل، ويمكن أن يمرض بالأنفلونزا أو غيرها، مطالبا بتخصيص أماكن غير مكشوفة لمن يجلسون حول الملعب لإعادة الكرة.

وأضاف أن توقيت المباريات في الدوري السعودي لا تراعي الأجواء، وآخر ما يهم المنظمين الحضور الجماهيري، رغم أن الجماهير هي الأساس، متسائلا: كيف تكون المباريات بعد صلاة المغرب أو العشاء، موضحا أن مباراة الهلال المتصدر حضرها 3921 مشجع، متعجبا من عدم لعب المباريات عصرا في أجواء مشمسىة.

من جانبه قال حاتم خيمي، الناقد الحصري لبرنامج “كورة”، إن مشهد هذا الطفل مأساة، معبرا عن استغرابه من أن الناس في الملعب يشاهدون هؤلاء الأطفال ولا يشعرون برحمة ولا شفقة ولا إنسانية.

وأكد أن ما يحدث انتهاك للإنسانية، مطالبا بمحاسبة المسؤولين، مطالبا بأن تكون ملابس من يقومون بهذا الدور شتوية، مع غطاء للرأس، ومظلات للجلوس أسفلها، متسائلا: هل انتزعت الرحمة من القلوب.

وعاد العجمة ليؤكد ضرورة وجود تنظيم لهذا الأمر، وألا ينتهي عند التصوير مع الطفل، أو منحه عضوية أو تذاكر لحضور المباريات، مؤكدا أن هؤلاء الأطفال لا يفترض أن يكونوا داخل الملاعب.

الجمعة 17 فبراير 2017
12:19 AM بتوقيت السعودية