إعلان

أصغر مغامرة سعودية تتحدث عن تفاصيل رحلاتها لتسلق الجبال

الجمعة 07 أكتوبر 2016
09:56 PM بتوقيت السعودية

إعلان

قالت الطفلة ليان كنجي،  أصغر مغامرة سعودية ، إنها بعد تسلقها قمة جبل كلمنجارو في تنزانيا، تطمح لتسلق القمم الـ6 الأخرى في العالم.
وأضافت أماني الوجيه، والدة ليان، خلال استضافتهما ببرنامج “سيدتي”، المذاع على قناة روتانا خليجية، أن ليان منذ الصغر من عمر 5 أو 6 سنوات وهي تحلم بصعود قمة جبل إفرست، لأنها تقرأ كثيرا ولديها إصرار وتحدي، مشيرة إلى أن والد ليان كان يقوم في كل جمعة برحلة في جدة أو خارجها للتسلق، وخرجت ليان معه لتتسلق القمم داخل المملكة.

ولفتت ليان إلى أنها تدربت كثيرا من ساعتين إلى ثلاث ساعات في اليوم، وكانت خائفة في بداية الأمر، ولكن دائما ما كانت تشعر بداخلها أنها ستتمكن من تسلق قمة الجبل، بالإضافة إلى دعم والديها ووجود أبيها بجانبها.

وأشارت والدة  أصغر مغامرة سعودية  إلى أنها كانت تثق بابنتها وبقدراتها، ولكن راودها شعور الخوف كأي أم، موضحة أن أكثر اللحظات خوفا عليها عندما حدث زلزال في تنزانيا، وانقطع الاتصال معها حينها.
وأوضحت والدتها أن لدى ابنتها العديد من الهوايات مثل السباحة والموسيقى، ولكن الأساس هو دراستها وتعليمها، مؤكدة أن الهواية والعلم خطين متوازيين، ونصحت كل أب وأم أن يساعدوا في تحقيق أحلام أبنائهم.
وأعربت ليان عن سعادتها لتسلق الجبل، مشيرة إلى الصعوبات التي واجهتها أثناء الرحلة، وهي نقص الأكسجين، وبرودة الجو كلما اقتربوا من قمة الجبل.

الجمعة 07 أكتوبر 2016
09:56 PM بتوقيت السعودية