إعلان

break

8 صيحات للموضة من نجمات السجادة الحمراء.. هل تتبعيهن؟

الأربعاء 15 فبراير 2017
08:00 AM بتوقيت السعودية

ليلة واحدة جمعت كل النجوم، سواء في عالم الغناء أو عالم السينما والتلفاز، فاجتمع الكل في حفلتين إحداهما في إنجلترا والثانية في لوس أنجلوس، وعلى الرغم من بُعد المسافات إلا أن البريق واحد، والدروس كثيرة.
بين حفل البافتا وحفل الغرامي، هناك الكثير من الأمور التي يمكن للفتيات الانتباه لها، للحصول على إطلالة متألقة تشبه النجوم، فهناك الكثير من الأمور التي اتفقوا عليها جميعا، وهذا ما يمكنك تطبيقه بعد ليلة صاخبة اجتمع فيها كل النجوم.

إعلان

وبالطبع، نحن نعرف أن حلم جميع الفتيات والسيدات الوصول لتلك الإطلالة المثالية كالتي تمتع بها نجمات السجادة الحمراء، لذلك دعينا نستعرض بعض الدروس من حفلتي البافتا والغرامي، ولنبدأ بصيحات المكياج.

1-صيحات المكياج

-شفاه Nude

الصيحة الأبرز خلال حفل توزيع جوائز الغرامي بالأمس، فالشفاه باللون البيج تعكس مظهرا طبيعيا أكثر، واعتمدت عليه الكثير من النجمات مثل بيونسيه وريهانا.

وفي حفل توزيع جوائز البافتا في العاصمة الإنجليزية لندن، اعتمدت النجمات على مظهر شفاه طبيعي أيضا، فالنجمة نيكول كيدمان أطلت خلال الحفل بمظهر طبيعي للشفاه، وللحصول على هذه الإطلالة فقط عليك اختيار درجة الـnude المناسبة لك.

[foogallery id=”318988″]

وإذا كانت بشرتك متوسطة، فالدرجة البيج الأقرب للذهبي هي الأنسب، أما إذا كانت بشرتك باردة فعليك اعتماد الدرجة الأقرب للبينك الفاتح، وللبشرة الدافئة يعتبر “البرونز” هو الخيار الأفضل.

-عيون لامعة

إضافة بعض البريق لعيونك سيمنحك بالتأكيد إطلالة تشبه النجمات، فعلى السجادة الحمراء للبافتا أطلت النجمة “إيمى آدمز” بعيون فضية خاصة عند عظمة العين، مما منحها مظهرا ساحرا، وكذلك بالنسبة للنجمة ريهانا خلال حفل الغرامي والتي وضعت لمسة لامعة على عظمة الحاجب.

وإذا أردتِ أن تطبقيه على عينيكِ، للحصول على إطلالة مثالية ولامعة، تحتاجين فقط لتحديد المكان المناسب لإضافة اللمعان، وإذا قررتِ الحصول على مظهر درامي بالاعتماد على رسمة عين، فمن الأفضل وضع اللمعان أعلى الحاجب.

أما إذا قررتِ الحصول على مكياج عين بسيط مع الاكتفاء بالكحل أو تحديد العين، فمن الأفضل وضعه على جانبي العين، بحيث يبرز إطلالتك أكثر.

عيون لامعة

اقرأ أيضا: هذه أفضل وأسوأ الإطلالات في الغرامي..أديل تبهر الجمهور

-رسم العين

أحد صيحات علم المكياج خلال الموسم الأخير، وربما النجمة “آديل” هي أحد رواده على السجادة الحمراء، فهي صاحبة أشهر رسمة عيون على الإطلاق، ولكن خلال حفلي البافتا والغرامي، هناك عدد من النجمات قرروا اتخاذ أشكال مختلفة لرسم العين.

فالنجمة إيما ستون أطلت برسمة عين بسيطة وخطوط ناعمة ورفيعة، وكذلك بالنسبة لدوقة كامبردج أيضا، أما آديل فتعتمد على خطوط “eyeliner” واضحة وسميكة.

وللحصول على إطلالة مثالية باستخدام “eyeliner”، تحتاجين للتعرف أولا على شكل عينيك وما يناسبها، والإطلالة التي ترغبين بها، فإذا كنت مبتدئة عليك اعتماد الخطوط الرفيعة والسهلة لتمنحك إطلالة مميزة، أما رسم العيون على طريقة آديل يحتاج لوقت، حتى أنه يستغرق تقريبا 22 دقيقة.

[foogallery id=”318994″]

-ظلال أسفل العين

ظلال سوداء أو لامعة، أو حتى بنفس ألوان ظلال العيون الرئيسية، كلها تمنحك مظهرا دراميا أكثر، فقط عليك اختيار الأسلوب المناسب لك، فالنجمات اعتمدن على هذه الطريقة بألوان متعددة.

والأسود هو اللون الأبرز على طريقة عارضة الأزياء كريستي تيجن خلال حفل الغرامي، بينما اعتمدت النجمة جنيفر لوبيز على ظلال بنفسجية لتتماشى مع الفستان، ويمكنك الحصول على إطلالة أكثر اختلافا بأسلوب المغنية كاري أندروود بألوان ذهبية لامعة.

لكن النصيحة الأهم للحصول على مظهر مثالي بهذه الإطلالة هي البدء من منتصف الجفن السفلي للعين باستخدام فرشاة رفيعة جدا، كما يجب عليك مزج الألوان تماما كما نفعل لوضع ظلال العيون التقليدي.

[foogallery id=”319003″]

أقرأ : بالفيديو – مواقف محرجة وأخرى مضحكة في حفل توزيع جوائز الغرامي

وبعدما تعرفنا معا على صيحات المكياج على كلا من السجادتين، إليكِ إطلالات الشعر المسيطرة، لتختاري ما يناسبك منها.

2-إطلالات الشعر

-إطلالة طبيعية

المظهر الطبيعي للشعر لا يقتصر فقط على الإطلالات الصباحية، فهذه الطريقة كانت بارزة جدا على السجادة الحمراء للغرامي، فاعتمدت كل من كاتى بيرى وباريس جاكسون فصيحة الشعر المجعد بطريقة عادية، لكن هذا الأسلوب غاب تماما عن نجمات البافتا اللاتي اعتمدن على تسريحات شعر أكثر تكلفا.

وإذا راقت لكِ تلك الإطلالة الطبيعية، أنتِ فقط تحتاجين للعناية بشعرك جيدا واستخدام نوع جيد من مثبت الشعر، للحفاظ على مظهره الحيوي طوال السهرة.

[foogallery id=”318992″]

-شعر أملس

شعر طويل أملس جدا، في إطلالة تبرز طول وتألق الشعر، فهذا الأسلوب من الطرق البسيطة التي اعتمدت عليها النجمات مثل بيونسيه وجنيفر لوبيز خلال الغرامي، وخلال البافتا نجد نجمات مثل نيكول كيدمان وثاندي نيوتن.

لكن هناك خط رفيع قد يحول الشعر الأملس لإطلالة هشة، لذلك تجنبي استخدام كميات كبيرة من مثبت الشعر والتي ستجعل شعرك هشا.

ولكن احرصي على توفير عناية كبيرة لشعرك قبل اعتمادها، مع ضرورة قص الأطراف، حتى لا يبدو شعرك ضعيفا وتالفا.

[foogallery id=”319011″]

اقرأ أيضا: بالصور – في حفل توزيع جوائز الغرامي .. أديل الرابح الأكبر وبيونسيه تبكي‎

كيرلى

إطلالة كيرلى قوية على طريقة بيونسيه على المسرح ستمنحك أسلوبا جريئا، لكن يمكنك الاعتماد على إطلالة كيرلي أقل حدة، فنجمات الباقتا اعتمدن على أسلوب كيرلي أنيق يبرز نعومة شعورهن.

وللحصول على هذه الإطلالة، عليك استخدام شامبو ومرطب شعر مخصص للتسريحات الكيرلي، دون الاكتفاء بمثبت الشعر، حتى يحافظ شعرك على مظهره لفترة أطول.

[foogallery id=”319000″]

-شعر مرفوع

الابتعاد عن المبالغة، واختيار طريقة بسيطة تبرز ملامح الوجه كانت الطريقة الأبرز لنجمات البافتا على السجادة الحمراء، وتأتى في المقدمة دوقة كامبردج كيت ميدلتون والنجمة إيمى آدمز، فقط تحتاجين لطريقة بسيطة لرفع الشعر بدون إكسسوار.

لكن السمة المشتركة بين هذه الإطلالات المرفوعة هو طريقة تقسيم الشعر، فبدلا من إبراز خط المنتصف، عليك إبراز الخط الجانبي للشعر.

[foogallery id=”319007″]

المصدر: صفا إبراهيم - روتانا

الأربعاء 15 فبراير 2017
08:00 AM بتوقيت السعودية