إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

7 نصائح “خالدة” لإنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية

نتفق جميعاً على أن فقدان الوزن الزائد ليس بالعملية السهلة، وأنه يتطلب وقتاً وجهداً وقبل كل شيء إرادة قوية، وعلى الرغم من أن الأمر ليس سهلاً لكنه ليس مستحيلاً أيضاً، حيث يمكنك أن تفقد الوزن وتتمتع بجسم ممشوق في وقت قصير من خلال اتباع هذه النصائح التي وصفها موقع inminutes المتخصص في الصحة واللايف ستايل بـ”الخالدة”:

إعلان

1ـ أوقف تناول الوجبات السريعة: هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية إذا أردت أن تفقد الوزن وتشعر بنتائج ملموسة في فترة قصيرة، فالوجبات السريعة لا تكسبك زيادة الوزن فقط، إنما تضعك بخطر كبير وعرضه للإصابة بالعديد من الأمراض كالقلب والسكري.

2ـ امتنع عن المشروبات غير الصحية: إذا كنت قد قررت تناول الطعام الصحي فلا تدمر هذا بالاستمرار في تناول المشروبات غير الصحية وينبغي أن تكون المياه مشروبك الأساسي لأنها تحمل العديد من الفوائد فهي لا تحتوي على السكر أو الكافيين ويمكن التمتع أيضاً بشرب العصائر الطازجة والأعشاب.

3ـ مارس الرياضة يومياً: إن تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية أمر مهم جداً، ولابد أن تحولهما إلى نمط حياة مستمر إذا كنت ترغب في انقاص وزنك، وتأكد أن ممارسة الرياضة اليومية لفترة من 30 إلى 45 دقيقة ستساعدك على الوصول إلى هدفك والتمتع بجسم صحي ورشيق.

4ـ حدد هدفك: ضع إطاراً زمنياً مناسباً لهدفك، وكرر هذا الهدف يومياً بصوت مسموع على نفسك للحفاظ على تحقيقه وجعله دائماً نصب عينيك، ولكن تأكد أن يكون هدفك واقعياً يمكن تحقيقه حتى لا تشعر بالإحباط وتتخلى عن خطتك.

5ـ تناول طعامك في أوقات محددة وثابتة: احرص على تناول الطعام في نفس الوقت يومياً ودرب جسمك على عدم تناول أي مأكولات في الأوقات الأخرى وتجنب تجويع نفسك أو تخطي وجبات ظناً أن ذلك سيسرع من فقدانك للوزن ولكن الحقيقة أن هذه الممارسات الخاطئة ستؤدي إلى انخفاض معدلات الجلوكوز في الدم وتزيد شراهتك للأكل في الوجبات التالية.

6ـ ليكن لك دافع إيجابي: فكر في الدوافع الإيجابية التي تشجعك على إنقاص الوزن كالتمتع بجسم سليم وصحي وجميل الشكل، حتى لا تصاب بالملل أو الكسل أثناء رحلتك.

7ـ اجعله أسلوب حياة: معظم الناس ينظرون إلى إنقاص الوزن على أنه مهمة سريعة ومؤقتة ولكن يجب أن تحول تناول الطعام الصحي والحرص على سلامة جسدك، إلى أسلوب حياة دائم مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية