KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

7 نصائح تساعدك وأبناءك على قضاء إجازة سعيدة ومفيدة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية

حيرة شديدة تنتاب الأمهات بمجرد حصول الأبناء على الإجازة الصيفية فبعد أن اعتادت لأكثر من ثمان شهور على نظام معين ووقت طويل يقضيه الطفل في المدرسة تستيقظ لتجد نفسها بين مشاحنات الأبناء وساعات طويلة يقضونها أمام التلفاز والألعاب الإلكترونية دون أدنى استفادة من هذه الأجازة.

إعلان

نقدم لكي في هذا التقرير 7 نصائح متكاملة ومبسطة تعينك على استغلال وقت أجازة أبناءك أفضل استغلال ممكن لتحققي أقصى استفادة لكي ولهم .

1-القرآن الكريم: لابد وأن تخصصي وقتاً ثابتاً من اليوم لمراجعة وحفظ أجزاء جديدة من القرآن الكريم لأبنائك من خلال الاستعانة بمحفظ متخصص وإذا كنت تجيدين علوم القرآن الكريم وتلاوته فيمكنك القيام بهذه المهمة.

2-الرياضة: تخيري النشاط الرياضي الأنسب والمحبب لأبنائك والحقيهم بأقرب نادي أو مركز شباب لممارسة هذه الرياضة لإخراج طاقاتهم البدنية واكتساب المهارات المختلفة كالعمل الجماعي والالتزام والاعتماد على النفس.

3- القراءة: يمكنك إحضار الكتب المناسبة لأعمار أبناءك وتخصيص وقت ومكان مناسب في البيت للقراءة وعليك أن تشتركي معهم في هذا الوقت بالنقاش والشرح واجعليه وقتاً ممتعاً ومرحاً ، وازرعي بأبنائك عادة القراءة منذ الصغر.

4- العمل التطوعي: ابحثي عن أقرب مؤسسة أو جمعية أهلية لك واشتركي مع أبناءك في عمل تطوّعي يتناسب مع أعمارهم ليعتادوا على عمل الخير منذ نعومة أظافرهم وأن يستشعروا قيمة ما لديهم، فالتطوع علاج فعال جداً لبعض الأمراض الاجتماعية التي تصيب أبناءنا كالأنانية وحب النفس والطمع.

5- العلاقات الاجتماعية: لا تغفلي الجانب الاجتماعي وصلة الأرحام من خطتك لإدارة الإجازة الصيفية وذلك عن طريق تخصيص يوم في الأسبوع للزيارات الاجتماعية أو عيادة مريض من العائلة لتعويد الأبناء على البر وأهمية التماسك والتواصل الاجتماعي بين أبناء العائلة الواحدة.

6- أعمال المنزل: صممي خطة للأعمال المنزلية ووزعي الأدوار على أبناءك ليتحملوا مسئولية إدارة المنزل معك ولا تفرقي بين البنات والأولاد في المهام وكافئي المجتهد حتى يتعلموا قيمة إتقان العمل.

7-.. دوني خطتك بوضوح وأشركي أبناءك معك في وضعها وضعيها بمكان بارز بغرفتهم ليكتسبوا مهارات إدارة الوقت والتخطيط وكيفية الاستفادة من وقت الفراغ.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية