إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

7 أخطاء جسيمة تهدد جمالك

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

أسهل شيء يمكنك القيام به للعناية بجمالك وبشرتك هو أن تتجنبي هذه الأخطاء الجسيمة التي يمكن أن تضر جمالك وصحة بشرتك:

إعلان

1ـ تناول الكحوليات المياه : فقد ثبت أن لهما آثاراً سلبية جداً على الجلد والجمال، حيث يجفف الكحول الجلد ويوسع الأوعية الدموية في الوجه حول الأنف والخدين ويعطي مظهراً غير مرغوب فيه.

2ـ التدخين: يتسبب النيكوتين في ضيق الأوعية الدموية بما يمنع تدفق الدم بشكل كافٍ إلى الجلد ويعجل بظهور الشيخوخة.

3ـ تقليم الأظافر بالفم: تتسبب هذه العادة السيئة في نقل العديد من الجراثيم إلى الجسم بما يهدد صحتك، فضلاً عن المظهر غير اللائق للأظافر.

4ـ قلة النوم: تؤثر قلة النوم سلباً على صحتك، وبالتالي جمالك فعدم النوم عدد ساعات كافية يزيد من إنتاج هرمون الإجهاد، ما يقلل من إفراز الكولاجين الذي يغذي الجلد.

5ـ عدم استخدام الكريمات الواقية من الشمس: سواء كان ذلك في فصل الصيف أو الشتاء يعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية الضارة ويؤدي إلى جفافه وزيادة تجاعيده.

6ـ اتباع نظام غذائي قاسٍ: ينبغي أن يكون النظام الغذائي الذي تقومين باتباعه سليماً نتيجة وفق أسلوب حياة صحي قابل للتطبيق بشكل مستمر، فالوجبات الغذائية التي لا تحتوي على كافة العناصر الغذائية تضر بالجسم وتحرمه من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

7ـ عدم إزالة المكياج عند النوم: حتى لو كنت تستخدمين أفضل العلامات التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل فالذهاب إلى النوم بدون إزالة آثار المكياج له آثار ضارة جسيمة لأنه يسد مسام الجلد ويتفاعل بشكل ضار مع الجسم بحسب ما جاء بموقع inminutes.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية