إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

6 أسرار لا يعلمها كثير من راغبي إنقاص الوزن

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية

إلى كل من يعانون من زيادة الوزن ويرغبون في التخلص منها، نهديكم 6 أسرار ربما لا يعلمها الكثيرون، ولها مفعول السحر في استعادة الوزن المثالي والرشاقة:

إعلان

1ـ زيادة كمية القهوة: أثبتت الأبحاث الغذائية أن استهلاك ما بين 3 ـ 6 ملجم من الكافيين قبل التوجه إلى الصالات الرياضية يساعد في تقليل الآلام أثناء وبعد التمرين لذلك اجعلوا تناول فنجان من القهوة قبيل أدائكم الرياضة عادة يومية.

2ـ مراقبة ضربات القلب أثناء التمرين: يجب أن تدركوا أن ارتفاع معدلات ضربات القلب أثناء ممارسة التمارين الرياضية هو أحد أهم معايير انخفاض الوزن فالكثيرون يظنون أنهم مارسوا الرياضة ولكن الحقيقة أنهم لم يجهدوا أنفسهم ولم يشعروا بالتعب، وبالتالي لم ترتفع ضربات قلوبهم معلنة حرق مزيد من السعرات الحرارية.

3ـ الوجبات الصحية الخفيفة: أنتم غير مضطرين للشعور بالجوع من أجل إنقاص الوزن ويمكنكم اختيار وجبات صحية خفيفة غنية بالبروتين تشعركم بالشبع لفترات طويلة.

4ـ كافئ نفسك: كافئوا أنفسكم بوجبة محببة إليكم في نهاية أسبوع التزمتم فيه بنظام صحي وسعرات قليلة، فهذا يعتبر دافعاً لكم في الاستمرار على الطريق الصحيح.

5ـ خطة صحية: أثبتت الدراسات أن من يلتزم بخطة محددة للنظام الغذائي يخسر وزناً أكثر من الشخص الذي لم يلتزم بخطة واضحة.

6ـ تغيير الأطباق الخاصة بكم: إن استبدال أطباقكم الكبيرة بأخرى أصغر سيمدكم بسعرات حرارية أقل، كما أن تناولكم للطعام في أطباق زاهية الألوان يدفعكم إلى استهلاك كميات أقل من الطعام بحسب الدراسات.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:05 AM بتوقيت السعودية