KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

5 طرق للحدّ من القلق

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية

إذا كنت لا تستطيعين السيطرة على القلق فننصحك بمتابعة هذا الموضوع واتباع هذه النصائح للحد من القلق ومظاهره المتمثلة في دقات القلب السريعة والتعرق والغثيان وعدم القدرة على النوم .. إلخ. حيث تحدث هذه الأعراض للكثيرين خاصة عند انتظار أو توقع أحداث هامة في حياتنا.

إعلان

1- التنفس:

مجرد قيامك بالتنفس عبر تقنية معينة قد يخلصك من التوتر العصبي والقلق ، وتقوم هذه التقنية على أخذ نفس عميق بشكل بطيء من الأنف ثم العدّ إلى أربعة وإخراجه ببطء من الفم والعدّ إلى أربعة وتكرار هذه العملية حيث تؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب وبالتالي الحدّ من التوتر والعصبية.

2- تخيل الأسوأ : على الرغم من أهمية التفكير بإيجابية إلا أن الاستعداد لأسوأ الظروف والتفكير في حلول فعالة في حال التعرّض لها سوف يقضي على القلق وتخوفك من المستقبل وسيجعل قلقك إيجابي.

3- إلجأ إلى صديق: إذا كنت من النوع الذي لا يفصح عن مشاعره لأحد فأنت أكثر عرضة للمعاناة من القلق، يجب أن تتحدث عن قلقك وأعباءك لشخص قريب تثق به ، فمجرد شعورك بأن هناك من يهتم بك ، سيساعدك على استبدال مشاعر القلق السلبية بأخرى إيجابية.

4- قوي إيمانك: يجب أن تتحلى بقوة الإيمان وحسن التوكل على الله وأنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ، إذا جعلت ذلك نصب عينيك ستشعر بالراحة وأنك تسلم كافة مقاليد أمورك لرب هذا الكون أعلى سلطة في الوجود.

5- انتبه لنفسك: الأمومة وحرصك على أبناءك وزوجك وبيتك وأصدقاءك ليسوا مبرراً لكي تغفلي عن نفسك أو البحث عما يسعدك ، يجب أن تحصلي على فرصة للراحة والاسترخاء من الأعباء المستمرة كالذهاب إلى جلسات تدليك أو ممارسة اليوجا أو أي هواية مفضلة تشعرك بالسعادة ، وذلك حسبما جاء بموقع “inminutes”.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية