إعلان

بقع الجلد
break

5 طرق بسيطة للتخلص من بقع الجلد البنية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
06:47 PM بتوقيت السعودية

إذا كنتي تعانين من البقع البنية أو الحمراء على بشرة الوجه ولا تستطيعن إخفاءها بالمكياج، فسنقدم لك بعض العوامل التي يمكن أن تسبب هذه البقع على جلدك لتحاشيها، فهي تصيب الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو الحساسية من الشمس، فيؤدي ذلك إلى ظهور تلك البقع على الجلد.
وإليك بعض العلاجات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة القادرة على تهدئة الجلد، كما تعمل على إخفاء بقع الجلد البارزة أو الغامقة بالوجه، وفقا لما نشرة موقع “بولدسكاي”.
1- خليط صودا الخبز:
اخلطي قرصة من صودا الخبز مع 1 ملعقة صغيرة من الماء، ثم يتم وضع الخليط على بقع الجلد الغامقة بالجسم لمدة من 5-10 دقائق، ثم يتم غسله بماء فاتر، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد، ويجب استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.
2-جل الصبار:
ما عليك إلا وضع الجل على البقع الغامقة ليلا، ثم تغسلينه بالماء الفاتر بالصباح، ثم رش الماء البارد على بشرتك، ويستخدم هذا العلاج من 3 إلى4 مرات خلال أسبوع للحصول على نتائج واضحة.
3-دقيق الشوفان:
قومي بوضع ½ ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهما جيدا، ثم اتركيه على البقع لمدة 5 دقائق، ثم قومي بتنظيفه بالماء الفاتر ومتابعة شطف بشرتك بالماء البارد، وسوف تتخلصين من البقع في أسبوعين.
4. الزبادي
قومي بوضع الزبادي على المناطق الداكنة بشكل منتظم على الأقل من 3 إلى 4 مرات بالأسبوع لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق بعد مرات قليلة.
5-زيت جوز الهند
يوضع الزيت على المنطقة المصابة على بشرتك، لمدة 10دقائق قبل تنظيف وجهك بالماء الفاتر، على الأقل من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لتخفيف بروز البقع العنيدة.

إعلان

قد يعجبك:
أطعمة تلحق الأذى بالبشرة وتسبب ظهور حبّ الشباب

إقرأ المقال التالي: »
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
06:47 PM بتوقيت السعودية