إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

سيارات
break

5 سيارات تختفي من الأسواق بحلول 2020.. تعرف عليها

الأحد 24 يونيو 2018
05:23 PM بتوقيت السعودية

تشهد صناعة الـ”سيارات” في العالم، توقف إنتاج 5 أنواع بحلول عام 2020، وذلك طبقا لتقرير نشره موقع “autovx” المتخصص.

إعلان

وأشار الموقع إلى أن السيارات التي من المتوقع أن تختفي تنتمي جميعا إلى فئة “سيدان” من الحجم المتوسط، مؤكدا أن هذا هو الوضع كلما زادت وتيرة التطور التكنولوجي، لأن ما يحكم أسواق الصناعة دائما هو رغبة المستهلك؛ لذا فإن السبب وراء توقف صناعة تلك السيارات هو تراجع طلبات الشراء.

وقدم “autovx” قائمة بأسماء وتفاصيل الـ5 سيارات التي ستتوقف صناعتها بحلول عام 2020 وهي:

1- لينكولن كونتينتال
وذكرت عدد من التقارير الأمريكية أنه سيتم إيقاف إنتاج السيارة “لينكولن كونتينتال”، بالرغم من أنها تتمتع بالحجم الكبير والمظهر الفاخر؛ إلا أنها تواجه مشكلة في “المبيعات” في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ ظهور السيارة من عام 2017، وحتي هذا اليوم لم يتم بيعها بشكل كبير حيث وصل عدد المبيعات الخاصة بها إلى 12 ألف نسخة فقط، مقارن ببيع السيارة لنسخة عام 1995 التي شهدت بيع 40 ألف نسخة.

2- كرايسلر 300
واحدة من السيارات الجميلة والفاخرة ولكن مبيعاتها في تراجع بشكل كبير جداً، فهي لا تحقق نجاحا في سوق المبيعات، وبالرغم من أن هناك أخبار عن عودة مبيعاتها إلى الارتفاع مرة أخرى، إلا أنها مدرجة في قائمة السيارات التي سيتوقف تصنيعها.

3- دودج تشارجر
يندرج اسم السيارة “دودج تشارجر” ضمن قائمة السيارات التي سيتم إيقاف إنتاجها بالرغم من أنها من فئة “هاليكات” ذات المحرك القوي الذي يتجاوز 700 حصان، مما يجعلها أسرع وأقوى سيارة من فئة سيدان، ومع كل هذه المواصفات والمزايا إلا أنه متوقع أن يوقف إنتاجها بسبب قلة المبيعات.

4- فورد توروس
بالرغم من أن شركة فورد أطلقت الجيل الجديد من السيارة فورد توروس، خلال العام السابق إلا أنها لم تعد تهتم بالتطوير والتحديث، ويبدو أن الشركة لم تصرف مبالغ كبيرة في تطوير وتحديث السيارة وسوف تنتظر أن تطرح مبيعاتها بشكل كبير لإيقاف الإنتاج، خاصةً أن مبيعات السيارة بلغت حوالي 140 ألفا، ويزيد في عام 2006م، لكن في عام 2017 لم تصل مبيعات السيارة إلا إلى 50 ألف نسخة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.

5- شيفروليه أمبالا
أعلنت شركة شيفروليه أنها ستوقف إنتاج العديد من سيارات فئة سيدان، ومنها هذه السيارة ذات الحجم المتوسط، حيث أن سيارة أمبالا لم يحدث لها أي تطوير أو تحديث من عام 2013م، ويعد العام المقبل 2019م هو عام التطوير والتحديث لشركة شيفروليه، وإذا لم تصدر الشركة جيلا جديدا من السيارات خلال العام الحالي، فهذا معناه أن إنتاج الشركة سيتوقف.

بي إم دبليو تدخل السباقات الرياضية العام المقبل بهذه السيارة

شاهد أيضاً:

الأحد 24 يونيو 2018
05:23 PM بتوقيت السعودية