إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

4 فوائد صحيّة مذهلة لضوء الشمس ولكن ؟

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية

لا شكّ أن كثرة التعرّض لأشعة الشمس في أوقات الذروة من الساعة 10 صباحاً إلى 4 مساءاً ، يمكن أن يكون ضاراً جداً للبشرة ، وقد يسبّب علامات الشيخوخة المبكرة ويؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد ، ففي هذا التوقيت تكون الشمس مصدراً للأشعة فوق البنفسجية الضارة ، لكن التعرّض المعتدل مع استخدام الكريمات الواقية للجلد يحمل العديد من الفوائد الصحية مثل تحسين الحالة المزاجية، ورفع مستويات الطاقة، وتحسين النوم، وتوفير فيتامين D المهم لصحة العظام واللثة.

إعلان

أما فوائد التعرض لأشعة الشمس فنوجزها في النقاط التالية :

1-أشعة الشمس وفيتامين D

هذا الفيتامين مهم جداw لعملية امتصاص الكالسيوم في أجسامنا ولبناء عظام قوية وصحة اللثة ويتسبّب نقص فيتامين D في ضعف وهشاشة العظام، وتشوهها وسهولة تعرضها للكسر كما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض السرطان وأمراض القلب ومرض التصلب المتعّدد والكساح والصدفية.

2-الجهاز المناعي

من الفوائد الصحيّة لأشعة الشمس تحسين الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدّد خلايا الدم البيضاء وإنتاج الجاما جلوبيولين ، كما تزيد قدرة خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين.

3- التعرّض المنتظم لأشعة الشمس يشكل نوع من الحماية للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة عن طريق تحسين الميلانين.

4-تحسين المزاج

ثبت علمياً أن أشعة الشمس تزيد من إنتاج مادة السيروتونين في الدماغ وهي المسئولة عن تعزيز المزاج والدافعية وهذا يفسر إصابة البعض بالاكتئاب خلال فصل الشتاء مع زيادة الغيوم وقلة سطوع للشمس.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:08 AM بتوقيت السعودية