إعلان

break

3 أسباب أساسية للخلاف بين الزوجة ووالدة الزوج

الخميس 15 يونيو 2017
09:30 AM بتوقيت السعودية

والدة الزوج عضو أساسي في الأسرة، ولكن من المعروف أنه غالبا ما تكون هناك خلافات بين الزوجة ووالدة الزوج، لذلك رصدنا لكِ الثلاثة عناصر الأساسية التي ينشئ عنها هذا الخلاف.

إعلان

– أسلوب حياة جديد:

تخيلي أنكِ ربيتي شخص وعلمتيه على حسب معتقادتك وما تريه صحيح، وإذ فجأة يصبح لهذا الشخص – الأبن – حياة منفصلة عنك، وامرأة أخرى ترتب حياته حسب ما تراه هي، ويصبح دورك أنتِ ثانوي، هذه هي المشكلة الكبري التي تشعر بها والدة زوجك فبعد أن كانت هي بطلة الأحداث أصبح دورها ثانوي سواء في القرارات أو الاستشارات لذلك رغما عنها تشعر بالغيرة من ناحيتك وتنتقد أرائك حتى وإن كانت صحيحة، لذلك يجب أن تتفهمي هذه الدوافع.

– أنتِ البديلة:

وتشعر أيضا والدة الزوج بالغيرة من شعور أنكِ بديلة لها في حياة ابنها، وتشعر بتقلص دورها في حياته وأنكِ البديلة لها في كل الأمور التي كانت تتولى هي إدارتها منذ نعومة أظافره.

– الاختلاف:

وأخيرا، تأتي المشكلة الأكبر وهى الاختلاف الحقيقي فحين تختلف طباعك مع طباع والدة زوجك، تكون هذه هي المشكلة الحقيقة، فالنقطتين السابقتين دافعهم الغيرة ولكن هذه النقطة يكون دافعها الاختلاف سواء في القرارات أو في أسلوب الحياة، حاولي أن تستوعبي هذا الاختلاف والأخذ بنصائحه حتى لا تشعر أنكِ تتحديها، اشعريها أنكِ تريدي استشاراتها لأن هذا سيعمل على توطيد علاقتكما بشكل كبير ويجعلكما تعيشان في سعادة ما ينعكس على حياة الزوجية.

إقرأ المقال التالي: »
الخميس 15 يونيو 2017
09:30 AM بتوقيت السعودية