إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

12 إشارة تكشف أنك أكثر ذكاءً مما تتصور

الإثنين 31 أكتوبر 2016
07:43 AM بتوقيت السعودية

على ما أظن أن كل فرد منا نشأ بين أشخاص يتباهون بقدراتهم الخاصة، وفي كثير من الأحيان مثل هؤلاء الأفرد يعدون من أصحاب العقول الضيقة.

إعلان

وكما قال شكسبير ذات مرة “الأحمق يظن نفسه حكيما، لكن الرجل الحكيم يعرف أنه أحمق”، ومن هذا المنطلق اكتشف العلماء ما يسمى بتأثير دانينغ – كروجر، وهي ظاهرة يفتقر فيها الأشخاص الأذكياء للثقة بقدارتهم العقلية.

فهل كنت تشك بقدراتك ومواهبك الخاصة؟ إليك 12 إشارة على أنك من الأشخاص الأذكياء وأن شكوك ليست بمكانها.

  1. تأخذ دروس بالموسيقى

تشير العديد من الدراسات أن تعلم العزف على آلة موسيقية يساعد على تنمية المرحلة العمرية، وإحدى هذه الدراسات تتدعي أن شهرًا واحدًا من الدروس الموسيقية يمكنها أن تساعد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الرابعة والسادسة على تحسين درجاتهم في اللاختبارات.

1

  1. أكبر الإخوة في عائلتك

أشار احد الأبحاث إلى أن الشقيق الأكبر سنًا في العائلة، أكثر ذكاءً مقارنةً بأشقائه الأصغر سنًا، ولهذا السبب فإن الشقيق الأكبر هو أكثر نجاحًا من الآخرين.

2

  1. جسدك نحيف

في عام 2006، أطلق تحقيق مثير للاهتمام، وصل إلى نتيجة صادمة مفادها أنه كلما زاد محيط الخصر، كلما قلت القدرات الإدراكية، ووفقًا للبحوث التي أجريت، فإن الأطفال البالغين من العمر 11 عامًا ممن يحصلون على درجات اختبار ضعيفة، فهم أكثر ميلًا للسمنة في سن الأربعين.

  1. حظيت برضاعة طبيعية

درس العلماء في بريطانيا وفرنسا 3 آلاف طفل، واكتشفوا أن أولئك الذين تلقوا رضاعة طبيعية، حظيوا بما يقارب الـ7 نقاط أكثر في اختبارات الذكاء من أولئك الذين تلقوا رضاعة صناعية.

4

  1. تحب القراءة منذ الطفولة

تم دراسة ألفي توأم، واتضح أن هؤلاء الأطفال الذين تعلموا القراءة منذ سن مبكرة، سجلوا درجات عالية في الاختبارات في وقت لاحق، فمن الواضح أن القراءة في سن مبكرة تحسن من القدرات اللفظية وكذلك غير اللفظية عند الطفل.

  1. أعسر

تشير بيانات أن هناك أعدادًا كبيرة من الأفراد بين المجرمين ممن يستخدمون أيديهم اليسرى، كما تشير أبحاث أخرى إلى أن الشخص الأعسر يميل للتفكير التباعدي أو المتشعب- طريقة تفكير ابداعية تعمل على حل المشكلات والمهمات بشكل أفضل.

فالشخص الأعسر غالبًا ما يكون أكثر ابتكارًا وقدرة على التخلص والخروج من المواقف الصعبة بشكل أفضل.

5

  1. كثير القلق

أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص كثيرو القلق، هم أكثر ذكاءً من أولئك الذين لا يشعرون بذلك، والسبب يعود إلى أن الأشخاص الذين يقلقون كثيرًا، يحاولون دائمًا التفكير حول النتائج المحتملة لتصرفاتهم ومحاولة التأكد من أن كل شيء يسير على أفضل وجه ممكن.

Woman with a Headache

  1. طويل القامة

البحوث التي أجريت في جامعة برنستون أظهرت أن الأطفال طويلي القامة أفضل من أقرانهم، وعند بلوغهم سن الرشد فهم أكثر مقدرة على كسب المزيد من المال.

Tall and small man next to each other

  1. شخص فكاهي

تبين أن حس الفكاهة يرتبط بالذكاء.

8

  1. فضولي

وصل أحد أساتذة علم النفس الإداري من إحدى جامعات لندن إلى استنتاج مفاده أن الفضول هو السمة المهمة لدى الأشخاص الأذكياء.

9

  1. تفضل حالة الاضطراب

الاضطراب الإبداعي هو المفهوم الذي أنشئ منذ فترة طويلة، وهناك أبحاث تدعي أنه بمثابة نوع من الـ”وقود” لذوي الطبيعة الخلاقة.

10

الإثنين 31 أكتوبر 2016
07:43 AM بتوقيت السعودية