break

11 تطبيقا ينقذونك على الطريق خلال رحلاتك السياحية

الخميس 16 فبراير 2017
08:30 AM بتوقيت السعودية

أكثر ما يخشاه المسافر إلى أي بلد هو الضياع في مكان غريب لا يعرف فيها أحد، لكن مع تطور التكنولوجيا أصبح أمر الضياع من المستحيلات، بواسطة التطبيقات الحديثة يمكنك الوصول إلى أي مكان في أقل وقت وجهد.

لازال الوقت المحدود الذي تقضيه في بلد ما ستتمكن من زيارة وتجربة أكبر قدر ممكن من الأشياء التي لم يكن في وسعك الوصول لها قبل التطور التكنولوجي، ولهذا السبب نقدم لك أكثر 13 تطبيق ستحتاجها على طول الطريق  خلال رحلتك.

  1. Field Trip

هذا التطبيق مقدم من شركة غوغل، والهدف منه هو المساعدة في البحث على المواقع المهمة من حولك، فمثلا يدلك على أهم المعالم السياحية والأحداث والحفلات المنتظر إقامتها، كذلك يعطيك تنبيهات دورية بكل ما هو جديد ومثير يمكنك مشاهدته مثل مشاهدة الغروب في مكان ما أو تجربة طعام مميز في مطعم قريب وهكذا.
التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد و iOS ويمكنك تحميله من هنا .

Field Trip

اقرأ أيضا: أشهر 5 تطبيقات تساعدك في حجز رحلات جوية بأسعار منخفضة

  1. GasBuddy

عندما تكون متوجه لمكان هام ولا تريد إضاعة الوقت في البحث عن محطة وقود، فإن GasBuddy هو المنقذ في هذه الحالة، حيث يدلك على أقرب مكان لتزويد وقود سيارتك حسب الموقع والسعر، فهو لن يوفر لك الوقت فحسب بالمال أيضا.

التطبيق مناسب لأنظمة أندرويد وiOS  وبلاك بيري وويندوز موبايل ويمكنك تحميله من هنا

  1. Gogobot

هو تطبيق للتواصل الاجتماعي يساعد فيه الأشخاص بعضهم البعض في إيجاد أفضل الأماكن للإقامة، وتناول الطعام، والترفيه، حيث يتبادل فيه الأشخاص صور وفيديوهات عن الأماكن التي زاروها وتقييمهم عنها والميزانية التي تحتاجها لزيارتها، فهذا يساعد أي مسافر على جمع معلومات من خبرات وتجارب حقيقة للمسافرين سابقين.

التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد وiOS ويمكنك تحميله من هنا.

  1. Google Maps

هو تطبيق لا غنى عنه  على الطريق ، فهو من أهم التطبيقات المستخدمة عالميا، والذي يساعدك على إيجاد الاتجاهات، والتعرف على حركة المرور والوقت المستغرق للوصول لوجهتك، وكذلك يقدم لك خيارات وسائل المواصلات المتاحة في المكان، كما أنه متوفر بعدة لغات ليسهل على المستخدم استعماله.
التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد و iOS ويمكنك تحميله من هنا.

  1. iExit

إذا شعرت بالملل في مكان إقامتك و تود الخروج لكن ليس لديك خطة ولا معرفة جيدة بالأماكن المتاحة حولك، اترك المهمة على iExit، حيث يعمل مسح شامل بناء على موقعك ويقدم لك أقرب المطاعم وأماكن الترفيه وكذلك الفنادق ومحطات الوقود، وكل ما يلزمك لقضاء ليلة ممتعة.
التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد وiOS ويمكنك تحميله من هنا .

اقرأ أيضا: هذه التطبيقات تحارب الاكتئاب .. هل تجربها؟

i exit

  1. Maps.Me

هو تطبيق رائع لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، فمن خلاله يمكنك الإطلاع على خريطة كاملة للعالم، وتكبير أي منطقة تريد لتتعرف على أهم الأماكن والمعالم فيها، كما يعطيك خريطة مفصلة عن أي مكان تختاره، كما يمكنه أن يساعدك في أي مكان حتى في البلدان النائية والغير مشهورة.

التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد، وiOS، وبلاك بيري، ويندوز موبايل، ويمكنك تحميله من هنا .

  1. Roadtrippers

هذا التطبيق يساعدك على تخطيط لرحلاتك تخطيطا ممتازا، فكل ما عليك هو أن تختار الأماكن التي ترغب في زيارتها والمطاعم التي تريد تجربتها وغيرها من المعالم وأماكن الترفيه، وسيقوم Roadtrippers بعمل خريطة مفصلة لرحلتك بجميع الأماكن المهمة التي ترغب في زيارتها على طول الطريق.

التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد، وiOS، وبلاك بيري، ويندوز موبايل، ويمكنك تحميله من هنا.

roadtrippers

  1. Roomer

نحن نعلم جيدا أنه يمكنك أن تحصل على عروض مغرية على الفنادق و الهوستيل عند الحجز المسبق، لكن ماذا يحدث إذا اضطررت للمبيت في مكان ما دون أن تمتلك حجزا مسبقا؟، هنا عليك استخدام Roomer التطبيق الذي يمنحك عروض جيدة للمبيت في غرف أو فنادق قريبة منك بسعر جيد.

التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد، وiOS، ويمكنك تحميله من هنا.

اقرأ أيضا: لعشاق السفر والترحال.. 7 تطبيقات لا يمكن الاستغناء عنهم

Roomer

  1. Triposo

للمغامرين في الصحراء والجبال والأماكن النائية، التي يصعب فيها الحصول على اتصال مع شبكة الإنترنت، سيحتاجون هذا التطبيق الذي يمكنهم من تحميل الخرائط وأدلة السفر على الهاتف الذكي، حتى يتمكنوا من استخدامها في المناطق النائية والتعرف على معالم تلك المناطق، كذلك يقدم لهم توقعات الطقس والمزيد من الأدوات الرائعة التي تسهل عليهم اكتشاف الوجهة.

التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد، وiOS، ويمكنك تحميله من هنا.

Triposo

  1. TV Food Maps

إذا كنت من عشاق الطعام وتريد زيارة المطاعم المشهورة التي تظهر في البرامج التليفزيونية، فعليك بهذا التطبيق الذي يوفر لك خرائط تمكنك من الوصول إلى المطاعم المشهورة عالميا والتي تحدثت عنها وسائل الإعلام.

التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد، وiOS ويمكنك تحميله من هنا.

TV Food Maps

  1. Wanderu

إذا كنت لا تمتلك سيارة وتريد التعرف على أفضل وسائل المواصلات وأسعار الحافلات والقطارات، فهذا التطبيق سيساعدك في هذا كله، وكل ما عليك إدخال البلد وتاريخ الزيارة وسيقوم التطبيق بتقديم كل المعلومات المتاحة عن وسائل المواصلات هناك.

Wanderu

التطبيق مناسب لأنظمة الأندرويد، وiOS ويمكنك تحميله من هنا.

المصدر: آية وهيب  - روتانا

الخميس 16 فبراير 2017
08:30 AM بتوقيت السعودية