إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

​وزير الداخلية الألماني يطالب الفيفا بإصلاح نظام التصويت

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:10 AM بتوقيت السعودية

طالب وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الإثنين بإصلاح نظام التصويت الحالي الخاص به.

إعلان

وقال دو ميزيير في حديث إذاعي إن اتهامات الفساد الموجهة لمسؤولين بارزين وإعادة انتخاب جوزيف بلاتر رئيسا للفيفا لفترة خامسة ، أظهرا ضرورة التغيير بشكل عاجل.

وقال دو ميزيير ، الذي يعد كوزير للداخلية مسؤولاً عن الرياضة أيضاً، إن إمتلاك كل دولة صوت واحد يعد مشكلة في ظل اختلاف أهمية كل دولة عن الأخرى في عالم كرة القدم.

وأوضح أن الوضع في ألمانيا مختلف ، حيث أنه في الاتحاد الألماني لكرة القدم تمتلك اتحادات الولايات الأكبر أصواتاً أكثر من الولايات التي تصغرها. ويتشابه ذلك مع نظام المجلس الاتحادي الذي يمثل 16 ولاية اتحادية في ألمانيا.

وفي انتخابات رئاسة الفيفا التي جرت خلال اجتماع الجمعية العمومية الخامس والستين (كونجرس الفيفا) الي انعقد بمدينة زيوريخ السويسرية يوم الجمعة الماضي ، كان لكل من الاتحادات الـ 209 الأعضاء في الفيفا صوت واحد بغض النظر عن حجمه وأهميته الكروية.

وهذا يعني على سبيل المثال أن أنجويلا صاحبة أسوأ تصنيف في الفيفا ، التي لم يكن لديها اتحاد كرة حتى 1990 وخاضت أول مباراة دولية باسمها في 1991 ، لديها في التصويت نفس قوة ألمانيا المتوجة بكأس العالم أربع مرات والتي يضم اتحادها الكروي نحو سبعة ملايين عضو.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:10 AM بتوقيت السعودية