إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

​للفراولة 14 فائدة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية

على الرغم من مذاقها اللذيذ المحبّب للجميع إلا أن الكثيرين ربما لا يعرفون ما في ثمرة الفراولة من فوائد كثيرة وعظيمة سنقدمها لكم في السطور التالية :

إعلان

1- الفراولة مهمة لأبنائنا الطلبة لأنها تساعد في تحسين ذاكرة المدى القصير بنسبة 100 % على مدار 8 أسابيع نظراً لاحتوائها على مادة الأنثوسيانين.

2- تحتوي على سعرات حرارية أقل و نسبة عالية من الألياف ؛ فالكوب الواحد يحتوي على 45 سعرة حرارية فقط .

3- يمكن استخدامها كمبيّض ساحر للأسنان عن طريق هرسها ؛ كما يمكن استخدامها بدلاً من المبيضات الصناعيّة ، و علاوة على ذلك تقوية اللثة وعلاج التهابات الفم .

4- تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للشيخوخة فهي غنية بعنصر البوتين الذي يساعد في بناء شعر و أظافر قوية . كما أنها تحتوي على حمض اليلاغتش المضاد للأكسدة و الذي يحمي خلايا الجلد و زيادة مرونتها .

5- تعمل الفراولة على تقوية العظام ، و ذلك لأنها تحتوي على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و بذلك فهي تحمي العظام و تساعد الأطفال في بناء عظام قوية و حماية كبار السن من هشاشة العظام .

6- تقليل الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية : تحتوي الفراولة على مركبات الفلافونويد و هي المسئولة عن لون الفراولة بالإضافة إلى أنها تعمل على تقليل أمراض القلب و الأوعية الدموية .

7- الفراولة مفيدة لصحة العين ، حيث تحتوي الفروالة على أحماض تقلّل من حدوث الضمور البقعي و الذي قد يؤدي إلى فقدان الرؤية .

8- الحماية من سرطان المرئ : تشير الدراسات إلى أن الفراولة تحتوي على مركبات تمنع سرطان المرئ.

9- تعمل الفراولة على تحسين صحة الجهاز المناعي و ذلك لأن الفراولة مصدر جيد لفيتامين “ج” حيث تحتوي ثمرة الفراولة الواحدة على 51،5 ملجرام من فيتامين “ج” و الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي لإحتوائه على مضادات الأكسدة .

10- تعمل الفراولة على مكافحة السرطان : يعد فيتامين “ج” الذي يوجد في الفراولة من أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من السرطان و تحسّن صحة الجهاز المناعي.

11- الفراولة عنصر مفيد لفقدان الوزن : حيث يساعد في تدفّق الدم و الأكسجين في الجسم و ذلك مفيد جداً .

12- الفراولة جيدة لصحة الكلى ، فهي تعمل كمدرّ للبول و خصوصاً عند تناول كوب من عصير الفراولة و الذي يحمي الجسم من تكون حصوات الكلي .

13- تعمل الفراولة على تنظيم ضغط الدم لأنها غنية بالبوتاسيوم لذلك ينصح الأطباء بتناولها لعلاج ضغط الدم المرتفع ، لذلك فهي من الفواكه الجيدة لصحة القلب.

14- تساعد الفراولة على حماية البشرة من التجاعيد و ذلك لأن الفراولة غنية بفيتامين “ج” و يعمل على تحسين مرونة الجلد و الحفاظ على نضارة البشرة و شبابها.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية