إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

​كيف تحمين طفلك من الإصابة بـ “الروماتيزم” ؟

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية

قالت الدكتورة روان داغر أخصائية أمراض “الروماتيزم” عند الأطفال أنه مرض مزمن وعلاجه مزمن أيضًا ، فهذا المرض قد يهدأ لكن آلامه لا تنتهي نهائياً ، حتى باستخدام العلاج ،لافتًة إلى أن الطفل قد يصاب بمرض “الروماتيزم” ، وعمره ستة أشهر فقط ، لهذا لابد من الانتباه له في هذه الفترة التي لا يستطيع فيها التعبير عن ما بداخله من تعب ،ولكن هناك أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل متكرر.

إعلان

وأضافت داغر خلال حوارها ببرنامج “صحتك بالدنيا” المذاع على فضائية “أل بي سي” أن أنواع “الروماتيزم” المتعلقة بالمفاصل هي الأكثر انتشارًا عند الأطفال ،موضحًة أن المفصل حساس للغاية وزيادة الالتهابات به تعرضه للتآكل ،لذلك هو يؤثر على شكل الطفل أيضًا، وقد تكون العوامل الوراثية السبب الأكبر في إصابة الطفل بـ”الروماتيزم”.

وأشارت إلى أنه لا توجد وقاية من مرض “الروماتيزم” سوى أن يجد الطفل الرعاية من قبل أسرته والإسراع به إلى الطبيب حال حدوث أعراض المرض حتى يتم تحديد نوعه بدقة وإعطاءه العلاج اللازم له .

وأوضحت أنه كلما كان العلاج مبكرًا ، كلما كانت النتائج جيدة ،لافتًة إلى أن الفحوصات اللازمة تكون بقياس مستوى الالتهاب وفحوصات “أيه أن أيه” ،مشيرًة إلى أن الأدوية المعالجة أصبحت متعدّدة وجيدة النتائج أكثر من “الكورتيزون” ،والهدف من العلاج أن يخفّف من العوارض والآلام.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية