إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

​خطة رائعة تجعلك تستمتعين ببلوغك سن الخمسين

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية

يرى الكثيرون بلوغ سن الـ 50 ، يعد مرحلة جديدة للاستمتاع بالحياة ، وجني ثمار سنوات حافلة بالجد والتعب مع أفراد الأسرة والأبناء والأحفاد ، ولأننا نؤيّد هؤلاء نقدّم لكل من بلغن سن الخمسين خطة رائعة للتمتع بهذه المرحلة الجديدة:

إعلان

1- حافظي على ألبومات الصور وسجلات الشباب:

خصصي ألبوماً ، وحافظة لشهاداتك وصورك القديمة التي تعرض طفولتك ، وسنوات الدراسة والعمل ، وتلك التي تجمعك بأصدقائك وأفراد عائلتك ، واسعي لترقيمها وحفظها عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة، واجمعي أبناءك وأحفادك ، وتذكري معهم قصص هذه الصور ، وستفاجئي بردود أفعالهم الرائعة على ذلك.

2- اغفري للجميع:

ستكونين أكثر سعادة عندما تتسامحي مع الآخرين ، تذكري فقط الأوقات السعيدة ،التي جمعتك بالجميع واغفلي عن أي ذكريات سيئة أو سلبية.

3- حافظي على التواصل مع أصدقائك:

ستبقى الأوقات التي تقضينها مع أصدقاء الطفولة أو الدراسة، لها طابعها الخاص والممتع ، فاحرصي على الاشتراك معهم في الأنشطة المحبّبة إليك وإليهم والتي تجمعك بهم كممارسة رياضة المشي أو التسوق .

4- تعلمي كيف تُمتعي نفسك:

في سن الخمسين من المرجح أن تجدي نفسك وحيدة في بعض الأوقات ،الأبناء يكبرون ويستقلون ببيوتهم ، لذا تعلّمي أن تكوني قادرة على الاستمتاع بمفردك ، كمشاهدة فيلم ممتع في التلفزيون أو تناول العشاء في مطعمك المفضّل أو ممارسة اليوجا.

5- اصنعي كل ما هو مختلف:

فالخبر السار أنه لديك الوقت لممارسة كافة الأنشطة والهوايات، التي لم يمهلك الانشغال في العمل أو بشؤون الأسرة الصغيرة لممارستها طوال السنوات الماضية.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية