إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

​أرسنال يستهدف لقب الدوري الإنجليزي بعد انفراده بالرقم القياسي في كأس الاتحاد

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية

مع الاحتفال بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الـ12 في رقم قياسي، يضع لاعبو أرسنال نصب أعينهم الهدف التالي، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

واستحق أرسنال التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما سحق أستون فيلا 0-4 أمس السبت على استاد ويمبلي في المباراة النهائية.

وتقدّم ثيو والكوت بهدف لأرسنال في الشوط الأول ثم في الشوط الثاني سجّل أليكسيس سانشيز وبير ميرتيساكر وأوليفييه جيرو ثلاثة أهداف.

وقال والكوت “كانت مباراة مذهلة ، أي فوز هو أمر رائع ولكننا حققنا الفوز بطريقة جيدة جداً”.

وأضاف “إنهم مجموعة من أفضل اللاعبين في تاريخ أرسنال، لذا ينبغي أن نحقّق المزيد”.

وأشار والكوت “لكننا أحرزنا لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، والدوري الإنجليزي الممتاز ينبغي أن يكون هو الهدف التالي بالنسبة لنا”.

وكان هذا الفوز تتويجاً للنصف الثاني من الموسم الذي قدّم فيه أرسنال أداء قوياً أنهى به موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث، لكنه لم يُشكّل أدنى خطورة على بطل المسابقة تشيلسي، حيث تأخر عنه بفارق 12 نقطة.

وأنهت البداية الباهتة للموسم أي أمل لأرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، حيث تأخر الفريق بفارق 11 نقطة خلف تشيلسي بعد انقضاء 8 مراحل فقط من الموسم.

ويشعر أرون رامسي بأن تتويج أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، قد يكون مفتاح تقديم بداية استثنائية في الموسم المقبل من الدوري الممتاز.

وأشار رامسي “الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين متتاليتين ليس بالأمر الهين، لكننا حقّقنا ذلك ، الآن علينا أن نتطلع للموسم المقبل، وأن نسجل انطلاقة حقيقية في الدوري الممتاز”.

وسيطر أرسنال على المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي منذ البداية وحتى النهاية، وحقّق نسبة استحواذ بلغت 58 بالمئة وسدّد 16 كرة على المرمى مقابل تسديدتين فقط لاستون فيلا، الذي لم يكن قريباً أبداً من شباك الخصم.

وبعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك وست بروميتش البيون الأسبوع الماضي، افتتح والكوت التسجيل عقب انقضاء 40 دقيقة.

وأضاف التشيلي اليكيسيس سانشيز الهدف الثاني بتسديدة من مسافة25 ياردة وتبعه بضربة رأس ميرتيساكر بتسجيل الهدف الثالث ثم سجل جيرو الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

وقال تيم شيروود المدير الفني لاستون فيلا بعد فشل فريقه في إحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1957 “لا يمكنني أن أقدم أي أعذار، أرسنال كان أفضل منا، لم نتمكن من مجاراتهم أبداً”.

وأضاف “أرسنال يمتلك مجموعة استثنائية من اللاعبين، وهو أقوى منا كثيراً”.

وتوّج الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بلقبه السادس في كأس الاتحاد، ليعادل الرقم القياسي لجورج رامسي مع استون فيلا بين عامي 1887 و1920 كلاعب ومدرب.

وشدّد فينجر على أنه مازال يمتلك نفس النزعة والرغبة في قيادة فريقه للقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام .2004

وقال فينجر “لدي عامين في عقدي، وتعطشي للألقاب في تزايد مستمر، أريد أن أنجز المهمة”.

ويرى قائد أرسنال ميكيل أرتيتا الذي غاب عن المباراة النهائية بسبب الإصابة ، أن الهدف الأسمى لفريقه يتمثّل في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وأوضح ارتيتا “لا يوجد طريقة أفضل من هذه لإنهاء الموسم، لقد حقّقنا التاريخ، إنه أنجح فريق في إنجلترا”.

وأضاف “الآن علينا أن نصبح المنافس الأقوى في الموسم المقبل، وأتمنى الفوز بمزيد من الألقاب حيث أننا نمتلك قوة دافعة لا حدود لها”.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية