إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

وصفات غذائية بسيطة وصحية لطفلك في فترة الفطام

الجمعة 08 أبريل 2016
06:00 AM بتوقيت السعودية

تعاني كل أم من مرحلة الفطام وتستعد لها بأكثر من طريقة وتكون الأم بحاجه دائماً لخيارات متعددة للأطعمة التي يمكن أن يتناولها طفلها في تلك المرحلة حتى لا يخسر وزنه مما يؤثّر على نموه الطبيعي.

إعلان

ونقدّم لكم هنا وصفات بسيطة لتحضير غذاء الطفل الصحي الذي يشتمل على الكثير من العناصر المساعدة لنموه والتي تمد جسمه بكل ما يحتاجه من عناصر:

– الأرز المطحون:

أحضري نصف كأس من الأرز المطحون وثلاثة ملاعق من الحليب البودرة الخاص بالأطفال الرضّع، مع ملعقة صغيرة من السكر أو العسل وكأس من الماء.

يوضع الماء في وعاء للطبخ ويضاف اليه السكر والحليب مع الحرص على التقليب باستمرار حتى الغليان، ثم يوضع الأرز المطحون حتى يصبح الخليط ذو قوام كثيف مع الاستمرار في التقليب.

اتركي الأزر ليبرد قليلاً ثم قدّميه لطفلكِ فهو يعتبر وجبة رائعة غنية بالعناصر المغذية لطفلكِ بالإضافة إلى أن طعمها رائع.

– الخضروات :

هناك العديد من الخضروات المفيدة للأطفال والتي يمكن الاعتماد عليها كوجبة رئيسية للطفل مثل البطاطس والجوز والبطاطا الحلوة، يمكن استخدام نوع واحد من الخضروات السابق ذكرها وسلقها في القليل من الماء حتى يسهل هرسها، يتم هرس الخضار جيداً مع ضرورة إضافة الماء حتى يصبح قوامه رخواً جداً واحرصي على عدم إضافة الملح أو البهارات.

-الفواكه المطبوخة:

يمكن طهو أي نوع من الفواكه مثل التفاح أو الكمثرى أو الإجاض وهرسها جيداً وتقدّم للطفل كوجبة رئيسية، كما يمكن هرس الموز الطازج وتقديمه للطفل فهو يمدّه بالكير من العناصر المفيدة التي يحتاجها جسمه في تلك المرحلة.

إقرأ المقال التالي: »
الجمعة 08 أبريل 2016
06:00 AM بتوقيت السعودية