KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

وزارة العدل الأمريكية تكشف عن أسماء المتهمين بالفساد من بينهم مسؤولين بالفيفا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

كشفت وزارة العدل الأمريكية عن أسماء تسعة من مسؤولي كرة القدم المتهمين بالفساد ومن بينهم بعض المسؤولين البارزين حالياً في الاتحاد الدولي للعبة فيفا .

إعلان

ويأتي الكشف عن هذه الأسماء والقبض على ستة من مسؤولي الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية اليوم الأربعاء قبل الجمعية العمومية المقررة بعد غد الجمعة والتي تشهد الانتخابات على رئاسة الفيفا بين السويسري جوزيف بلاتر الذي يسعى للفوز بولاية خامسة في منصب رئيس الفيفا ونائبه الأردني الأمير علي بن الحسين الذي أصبح المنافس الوحيد لبلاتر في هذه الانتخابات.

ويتصدر جيفري ويب نائب رئيس الفيفا حالياً عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا ، والذي يشغل أيضاً منصب رئيس اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ، قائمة أبرز المتهمين كما كان من بين المسؤولين الستة الذين ألقت الشرطة السويسرية القبض عليهم اليوم.

كما ضمت قائمة المتهمين إدواردو لي رئيس الاتحاد الكوستاريكي للعبة والذي يشغل أيضاً عضوية كل من اللجنة التنفيذية في الكونكاكاف والفيفا.

وتضمن بيان وزارة العدل الأمريكية أيضاً أسماء خوليو روكا مسؤول التنمية بالفيفا والرئيس السابق لاتحاد كرة القدم بأمريكا الوسطى والرئيس السابق أيضاً لاتحاد كرة القدم في نيكاراجوا.

كما تضمنت القائمة كوستاس تاكاس الملحق الحالي برئيس الكونكاكاف والترينيدادي جاك وارنر نائب رئيس الفيفا سابقاً والذي شغل أيضاً من قبل منصب رئيس اتحاد الكونكاكاف وعضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا.

واشتملت القائمة أيضاً على الأوروجوياني إيوجينيو فيجويريدو نائب رئيس الفيفا حالياً عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا والذي شغل من قبل منصب رئيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية كونميبول.

وضمت القائمة الباراجوياني نيكولاس ليوز الرئيس السابق لاتحاد كونميبول والعضو السابق بتنفيذية الفيفا وكذلك البرازيلي جوزيه ماريا مارين العضو الحالي بلجنة الفيفا المنظمة لمسابقات كرة القدم الأولمبية إضافة إلى رافاييل إسكويفيل رئيس الاتحاد الفنزويلي للعبة عضو اللجنة التنفيذية باتحاد كونميبول والذي كان ضمن المقبوض عليهم اليوم في زيوريخ.

كما ضمت قائمة المتهمين أربعة من مسؤولي التسويق الرياضي وأحد مسؤولي البث وأربعة أشخاص آخرين وشركتين.

وكان من بينهم تشارلز بليزر الذي عمل لفترة طويلة سابقة كسكرتير عام لاتحاد الكونكاكاف وكممثل للولايات المتحدة في تنفيذية الفيفا وداريل وارنر نجل جاك وارنر ومسؤول التنمية السابق بالفيفا.

وأضاف البيان أن أمر تفتيش يجرى تنفيذه بمقر الكونكاكاف في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية