إعلان

break

وثيقة مسربة تتسب بضجة والغاء حفل لموسيقار عالمي في الاردن

الجمعة 17 فبراير 2017
02:06 PM بتوقيت السعودية

أثارت وثيقة تحميل توقيع رئيس منطقة العقبة الاردنية، تتعلق بتكاليف حفل فني للموسيقار العالمي ياني، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع السلطة لإعلان إلغاء الحفل في وقت لاحق.
وتداول ناشطون عبر موقع تويتر الوثيقة التي تطالب فيها المفوضية شركة تطوير العقبة بدعم حفل الفنان ياني في العقبة بـ 100 ألف دينار، في وقت تعاني فيه الموازنة العامة للمملكة عجزا يقدر بـ450 مليون دولار.

إعلان

حفل
وأقرت الحكومة الاردنية منذ بداية العامة، سلسلة من الاجراءات الاقتصادية رفعت بموجبها أسعار العديد من السلع الأساسية، منها الوقود، الانترنت، الاتصالات، الدخان.
وغرد تيسير الحويطي عبر هاشتاق #ياني “بعد هذا الكتاب .. أعتقد أن الحكومة غيرصادقة في موضوع العجز والمديونية”.
فيما غرد اسامة الشعراوي بـ#سوال_موسيقي “حفلة ياني على حساب الشعب الاردني، ليش بتشحدوا وقاطعين ايديكوا يا حكومة! هي ما شالله في ليرات وله لناس وناس ! #ياني”.
وفي وقت لاحق، أعلن رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، إلغاء الحفل المقرر في نيسان المقبل، مؤكدا أن تقديم الدعم للحفل “مشروط بتحقيق دخل مادي يفوق كلفة المساهمة فيه والبالغة 100 الف دينار جراء بيع تذاكر”.
وأوضح الشريدة في بيان تناقلته وسائل الاعلام الاردنية أن الحفل الاول من نوعه في العقبة وأن مجلس المفوضين اعتبر الدعم سلفة سيتم استعادتها من بيع التذاكر والدعم الذي تقدمه المؤسسات والشركات السياحية المعنية بإقامة هذا الحفل.

الجمعة 17 فبراير 2017
02:06 PM بتوقيت السعودية