إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

هل نجحت ملتقيات التوظيف في مساعدة الشباب ؟

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية

قالت الدكتورة غادة الصويغ مستشارة الموارد البشرية ، إن ملتقيات التوظيف نجحت إلى حد ما في أداء الدور المطلوب منها في مساعدة الشباب لإيجاد فرص عمل من خلال جمعهم تحت سقف واحد بالعديد من الشركات الراغبة في الحصول على عمالة.

إعلان

وأضافت الصويغ خلال حوارها ببرنامج “سيدتي” المذاع على فضائية “روتانا خليجية” أن ملتقيات التوظيف تتيح للراغبين في العمل التقدّم للعديد من الوظائف دون مشقة البحث ، من خلال توفير أماكن مخصصة لإجراء المقابلات وتوقيع العقود عند اتفاق الطرفين.

وأكدت أن هناك من يتفق مع هذه الملتقيات ،وهناك من يراها فاشلة، ولكن يجب دعمها ومحاولة تطويرها وتنميتها إذ أنها استطاعت أن تحقّق العديد من النجاحات ، موضحًة أنه سبق لها حضور العديد من هذه الملتقيات التي كانت تنظم تحت رعاية وزارة العمل وتنمية الموارد البشرية ، وكانت تجارب فعّالة للغاية باستثناء بعض الشركات التي تشارك فيها بشكل صوري للاستفادة من التواجد الإعلامي لتسوق لنفسها دعائيًا.

وأشارت إلى أن هذه الملتقيات تحقّق الفائدة بشكل أكبر لقدامى الخريجين من الراغبين في تغيير وظائفهم إذ أنهم يتعاملون مع الفرص بطريقة انتقائية بعكس حديثي التخرج الذين يتكيفون مع الفرص المتاحة التي يحتاجها سوق العمل.

وأكدت على أن توظيف الشباب هدف وطني يجب أن يتضامن حوله الجميع ، الدولة والمجتمع والشركات والأفراد ،بالإضافة إلى أهمية دور القطاع الخاص في هذا المجال ،وعدم إلقاء المسؤولية كاملًة على عاتق الدولة.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية