break

هل جربت التحليق بمنطاد ؟.. 4 أماكن تقدم لك تجربة لا تنسى

الثلاثاء 10 يناير 2017
08:30 AM بتوقيت السعودية

تحلق في السماء، وترى كل شيء من الأعلى، تلمس الهواء بيدك، وتشعر بأنك تمتطي بساطا سحريا، ولكنه في الحقيقة منطادا، إنها إحدى التجارب التي لا يمكنك تفويتها، وإليك أبرز الأماكن الرائدة في سياحة المنطاد.

1- شاتو دو – سويسرا

لا يفوتك في سويسرا تجربة التحليق بمنطاد ، في منطقة شاتو دو بجبال الألب السويسرية-والتي يطلق عليها البعض جنة المناطيد الهوائية-خاصة إذا كان في شهر يناير، حيث تنظم في هذا الشهر فعاليات أسبوع منطاد الهواء الساخن الدولي، والذي يتنافس فيه 90 طيارا للمناطيد.

وتنظم في هذه المنطقة رحلات الطيران بالمنطاد طوال أيام العام، خاصة أن المناخ رائعا في هذه المنطقة، ولكن إذا كنت تريد رؤية السماء وهي ملونة، فعليك الذهاب في شهر يناير لتشاهد تلك اللوحة الفنية المبهجة المكونة من المناطيد الهوائية.

التحليق بمنطاد

2-كابودكيا – تركيا

بإمكانك أن تحلق فوق سماء كابادوكيا في تركيا لمدة ساعة لمشاهدة الطبيعة الخلابة، بالطبع لن تكون بمفردك في الرحلة، فالمنطاد يستوعب قرابة الـ16 شخص، ولمشاهدة جماعية للبهجة والطبيعة الساحرة والوديان الملونة، هناك الكثير من الشركات المتخصصة في تنظيم هذه الرحلات.

التحليق بمنطاد

3-وادي رم -الأردن

يقع وادي رم في الأردن، وأفضل أوقات للطيران بواسطة المنطاد في هذا المكان هو الصباح الباكر، لاعتدال المناخ وقتها ووجود التيارات الهوائية الدافئة التي تكون في مسارها الصحيح، ويتسع المنطاد الهوائي الواحد لحوالي ثمانية أشخاص يمكنهم مشاهدة الوادي وطبيعته الساحرة.

التحليق بمنطاد

4-الإمارات

رحلات التحليق بمنطاد من الأشياء الساحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في دبي، وبإمكانك التحليق في سماء الإمارات عند غروب الشمس أو مشاهدة الصحراء الشاسعة الخلابة والواحات الخضراء والحياة فيها.

وهناك ميزة أيضا في التحليق بمنطاد ، وهي أنك يمكنك الذهاب في جولة عامة عادية أو تقوم بجولة خاصة مع أسرتك أو حبيبك أو حتى بمفردك، فهناك تنوع في الاختيارات لديك، وأيا كان خيارك فستكون المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة واحدة في انتظارك لإلقاء نظرة عليها من السماء.

التحليق بمنطاد

المصدر: مهد آدم - روتانا