إعلان

break

هكذا تصبح “الشبكة” إطلالتك المفضلة.. عملية بروح “الكاجوال”

الخميس 16 فبراير 2017
11:30 AM بتوقيت السعودية

إطلالة تجمع بين الأناقة والذكاء، حيث يمكنك السير في الشارع ولفت انتباه الجميع وترك أثر قوي لديهم، فالشبكة أو الـ mesh إطلالة تعكس نوع من القوة والثقة الكبيرة بالنفس، فهي أسلوب متعدد الطبقات.

إعلان

وهناك أكثر من طريقة لإضافة الـ mesh إلى خزانتك، دون الحصول على مظهر غير لائق، فالطبقات هي التي ستحدد شكل إطلالتك وتجعلها مناسبة لكل يوم.

1- ما معنى mesh؟

كلمة تعني حرفيا “الأسلاك” في العربية، أما عن إطلالة الـmesh فهي إطلالة تتخذ شكل الأسلاك سواء كانت واسعة أو ضيقة كأساس لها، ويتم تصنيع الـmesh من خامات مختلفة سواء البولستر أو القطن، فالهدف من هذا المظهر هو تحقيق الراحة والانسيابية.

وهذه الإطلالة تم ابتكارها لأول مرة في الثمانينيات، لكنها عادت ضمن أبرز قطع الموضة هذا الموسم، كما أن لها مظهر صيفي بامتياز لأنها واسعة وتمنح جسمك تهوية جيدة.

أقرأ أيضا: للمحجبات.. إطلالات تناسبك من أسبوع الموضة بنيويورك

2-  طرق مختلفة لارتداء الـmesh

  • مع الجينز

طريقة بسيطة لارتداء الـmesh، حيث يمنحك مظهرا صباحيا مميز مناسب للعمل أو للجامعة، فالـmesh بطبيعته واسع مما يسمح لك بارتدائه مع جينز ضيق، ومن الأفضل اختيار اللون الأبيض فهو يتماشى أكثر مع إطلالتك الصباحية.

كما يجب اختيار mesh ذو فتحات واسعة، فهي تمنحك أسلوبا عمليا أكثر يتماشى مع الجينز.

وللطبقة الأولى يمكنك الاعتماد على قميص منقوش أو “كارو” بدلا من “التي- شيرت” الأبيض التقليدي، فالأسلوب الصباحي يمنحك الكثير من الخيارات.

[foogallery id=”319707″]

  • مع تنورة

طريقة أخرى سهلة لارتداء الـmesh، فأسلوب التنورة هو الذي سيحدد طبيعية إطلالتك مع تنورة ضيقة “pencil skirt” سيمنحك إطلالة صباحية شبة رسمية، أما مع تنورة واسعة تحصلين على إطلالة مسائية أكثر، وللحصول على أسلوب كلاسيكي من الأفضل اختيار mesh ضيق هو أنيق ويناسب السهرات والخروجات ليلا.

[foogallery id=”319676″]

  • إطلالة رياضية

ولأن الأسلوب الرياضي دارج جدا هذا الموسم، يمكنك الاعتماد على بنطال رياضي ضيق “بنطال اليوغا” من الجلد مع الـ mesh للحصول على إطلالة كاجوال، وتتماشى هذه الإطلالة مع الجسم المتوازن أما إذا كنت “كيرفي” فمن الأفضل اختيار mesh طويل لكي لا يركز على عيوب ومشاكل الجسم.

[foogallery id=”319624″]

ويمكنك استبدال بنطال اليوغا ببنطال leggings، لكن من الأفضل اختيار mesh طويل مع هذه النوعية من البناطيل لكي لا تحصلي على إطلالة مبتذلة.

  • مع blazer

من المهم التركيز على الطبقة الأولى من الـ blazer، لكن يمكنك أيضا إضافة blazer فوقه، ليمنحك أسلوبا رسميا مناسبا للصيف بدلا من البذلة التقليدية، فمع شورت أو بنطال فوق الكاحل ستحصلين على أسلوب خفيف يناسب الاجتماعات أو المناسبات  الرسمية.

ولإطلالة المكتب الصباحية فقط عليك تغير لون الـ blazer، فبدلا من اختيار واحد بلون الـ meshمما يمنحك أسلوبا رسميا، يمكنك ارتدائه بطريقة عملية أكثر وذلك بإضافة ألوان إلى الجاكيت.

[foogallery id=”319562″]

أقرأ أيضا: 8 طرق لاعتماد “الشفاف” في إطلالتك

3-  قطع من الـ mesh

  • فستان من الـmesh

الـ mesh ليس بلوزة فحسب بل يمكنك ارتدائه على هيئة فستان متعدد الطبقات، وأسفل هذا الفستان يمكنك ارتداء قميص طويل أو Top ضيق بنفس طول الفستان.

وخلال هذا الصيف، تم الاعتماد على ألوان متعددة من فستان الـ mesh على رأسها الأخضر، أو الأسود المنقوش بالورد والفراشات.

[foogallery id=”319672″]

  • بنطال من الـmesh

هناك أكثر من موديل وستايل من هذه البناطيل، فسواء كانت واسعة أو ضيقة عليك التعامل معها مثل أي بنطال آخر، ويمكنك ارتداء شورت بالطول المناسب تحتها على أن يكون بنفس لون البنطال الـ mesh.

لكن إذا قررت اختيار بنطال من الـ mesh الضيق بطريقة عارضة الأزياء جيجي حديد، عليك الانتباه لان هذا الأسلوب سيبرز عيوب الجسم بشكل كبير لذلك يجب اختيار قطعة طويلة تتماشى معه، فهو أسلوب جرئ وجذاب لاختيار البنطال.

[foogallery id=”319633″]

اللون الأكثر انتشار من هذه البناطيل هو اللون الأسود، لكن هناك طرق أخرى لارتداء البنطال الـ mesh، وذلك من خلال تغطية البنطال المقطع بطبقة من الـ mesh وبهذه الطريقة يمكنك دمج الأسلوبين معا في إطلالة واحدة.

  • تنورة الـmesh

أكثر قطع الـ mesh الدراجة هذا الموسم، فهذه التنورة أنيقة كما أنها تتمتع بطول مناسب، ولا تحتاج إلى طبقة أسفل منها، لذلك يسهل استخدامها، فالأسلوب الواسع يناسب السهرات والحفلات أكثر، أما التنورة الضيقة يمكن ارتدائها ضمن إطلالتك الصباحية.

والأهم أن هذه التنورة تبدو أنيقة على الجميع، فسواء كان جسمك على شكل ساعة رملية أو كمثرى ستمنحك أسلوب مميز، خاصة وأن التنورة الـ mesh الضيقة ستجعلك أكثر نحافة.

[foogallery id=”319641″]

أقرأ أيضا: بالصور.. أغرب صيحات الموضة عام 2016 .. رقم 7 سيصدمك !!

4- قطع أسفل الـ mesh

نوعية وشكل الـ meshهي التي ستحدد القطعة التي يمكن ارتدائها أسفل منها، فالـ mesh الضيق تتماشى معه القطع الخفيفة أكثر أما الواسع فيمكن تجربته مع قطع أكثر سماكة.

  • Top

يعتبر الـ Top الرياضي هو الخيار الأول عند ارتداء الـ mesh، حيث يبدو معه كقطعة واحدة، وبالتالي لن تحصلي على إطلالة متعددة الطبقات، لكنها أقرب للأسلوب العملي من أي أسلوب آخر.

وبخصوص الألوان فيجب أن كيون لون الـ top بنفس لون البلوزة ولا يختلف عنها على الإطلاق، وذلك للحصول على أسلوب أكثر أناقة.

[foogallery id=”319620″]

  • قميص

يمكنك اختيار قميص تقليدي “كارو” أو قميص ذو خطوط لارتدائه مع الـ mesh ، وهناك أكثر من طريقة لإضافة القميص لهذه الإطلالة، فسواء تم ربطه على الخصر أو ارتدائه فوق الـ mesh أو تحته سيضفي لمسة مختلفة لهذه القطعة الهادئة.

[foogallery id=”319724″]

  • فستان منقوش

قطعة أخرى تضفي مظهر مختلف على الـ mesh، وبهذه الطريقة تحصلين على إطلالة صباحية، فالفساتين المنقوشة ممتعة ومرحة وتبدو أنيقة مع الـ meshوتعطيها مظهر أكثر اختلافا.

[foogallery id=”319705″]

المصدر: صفا إبراهيم - روتانا

الخميس 16 فبراير 2017
11:30 AM بتوقيت السعودية