إعلان

break

أبرز الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016
08:24 PM بتوقيت السعودية

منذ الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الثانية لقمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب ، كان الجميع ينتظر فعاليات القمة بحماس شديد، لمتابعة الفعاليات ومعرفة الفائزين من الأفراد والمؤسسات.

إعلان

وانطلقت اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر فعاليات القمة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، لتكون بمثابة الحدث الفريد والأكبر في المنطقة للمؤثرين على قنوات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن القمة توفر لهم عدة منصات لاستعراض أبرز التجارب والمشاريع والأفكار في مجال التواصل الاجتماعي.

وشهدت هذه الدورة حضور كبير، إذ شارك بها أكثر من 2500 شخصية من خبراء ورواد التواصل الاجتماعي العرب  في الوطن العربي والعالمي، فضلا عن المتابعة الرائعة التي شهدتها من المواطنين في كل بلاد الوطن العربي والعالم الذين أبهرتهم فعاليات القمة.

وكان من أبرز الفعاليات التي شهدت تفاعل كبير هي مراسم تكريم صاحب السمو محمد بن راشد للفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب،  والتي شهدت تجاوبا وتفاعلا كبيرين من معظم الدول العربية حيث بلغ عدد الدول التي جاءت منها طلبات ترشيح 21 دولة 87% منها فقط دول عربية، حيث استقبلت الجائزة مشاركات من العرب المقيمين في دول أجنبية، وكان أبرز المكرمين والحاصلين على الجائزة هذا العام هم:-

[foogallery id=”278767″]

1- الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الذي حصل على جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في فئة القطاع الحكومي، وذلك لتفاعله الكبير مع أفراد المجتمع واستثماره لوسائل التواصل الاجتماعي للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات وتحقيق رضا المتعاملين.

2- الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، وهو أحد أكثر المؤثرين العرب حضورا وتفاعلا على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو مقدم برنامج “خواطر” وبرنامج “قمرة”، وحصل على الجائزة في فئة الإعلام، وذلك لدوره المؤثر عبر قنوات التواصل الاجتماعي بإجمالي متابعين يتجاوز 38 مليون متابع حول العالم، منهم أكثر من 16 مليون متابع على “تويتر” وما يزيد على 14 مليون على “فيسبوك” وعلى “إنستغرام” ما يقارب ثمانية ملايين متابع.

3- الفنان الإماراتي حسين الجسمي، السفير فوق العادة للنوايا الحسنة، فاز في فئة الفنون لما قدمه من جهود استثمر من خلالها شبكات التواصل الاجتماعي في التعبير عن الرسالة الحقيقية للفنان والتي تشمل إلى جانب المواضيع المرتبطة بالإبداع الفني، تعزيز التفاعل وتشجيع التواصل الإيجابي عبر تلك الوسائل لاسيما لدعم الأهداف الإنسانية.

4- فازت الإعلامية والمحامية الأردنية علا الفارس بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة المجتمع، وذلك لمساهمتها الناجحة في توظيف قنوات التواصل الاجتماعي في دعم عدد من المبادرات الإنسانية وتعزيز الوعي بالجهات التي تسخر جهودها في خدمة المجتمع.

5- وعن فئة التسامح والايجابية فاز الإعلامي والكاتب الإماراتي ياسر حارب، لاستخدامه وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز قيم التسامح والتعايش والتقارب الفكري في المجتمعات العربية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكذلك مؤلفاته وبرامجه التلفزيونية التي تحظى بمتابعة كبيرة.

6- اللاعب السعودي ياسر القحطاني، وهو صاحب الجماهيرية الكبيرة في منصات التواصل الاجتماعي بعدد متابعين يزيد على خمسة ملايين متابع حول العالم، وذلك عن حملته الإلكترونية الهادفة لنبذ التعصب بين أفراد المجتمع والحد من الظواهر السلبية في الملاعب، فقد فاز بالجائزة عن فئة الرياضة.

7- وفاز الشاب الأردني وائل عتيلي بالجائزة عن فئة ريادة الأعمال الشاب، وذلك لدوره البارز في تأسيس مشاريع مبتكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه الشريك المؤسس ومدير المحتوى لشبكة “خرابيش”، والتي تعد من أكثر شبكات الإعلام الترفيهي سرعة في النمو عبر وسائل الإعلام الجديدة، والمواقع الاجتماعية على شبكة الإنترنت كونها تعبّر عن واقع الشباب العربي وطموحاته وتطلعاته.

8- الإعلامية اللبنانية نادين هاني، فازت بالجائزة عن فئة الاقتصاد، وذلك لحرصها على مشاركة متابعيها على قنوات التواصل الاجتماعي بآخر المستجدات الاقتصادية المهمة والمؤثرة على الصعيدين العالمي والعربي.

9- ومرة أخرى من السعودية، قد فاز الشاب السعودي عبد الله خليل السبع بالجائزة عن فئة التكنولوجيا، وذلك لتقديمه شروح ودروس حول عدد من المواضيع التي تهتم بالتكنولوجيا وأحدث التقنيات وكيفية الاستفادة منها في قالب تعليمي مبسط، من خلال حساباته يومية ما يزيد عن من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وصل متابعيها لما يزيد عن ثلاثة ملايين.

10- وأما عن الفائزين بقطاع المؤسسات، فقد فازت مؤسسة “طيران الإمارات” بالجائزة عن فئة السياحة، وذلك تقديرا لتوظيفها قنوات التواصل الاجتماعي في تعزيز صناعة السياحة والسفر، وإطلاق حملات دعائية متميزة بمشاركة أبرز نجوم لعبة كرة القدم في العالم ومشاهير هوليود، والترويج بأسلوب مبدع لدبي وتسليط الضوء على أهم المناطق السياحية في المدينة.

11- وفازت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” عن فئة خدمة المجتمع، لتشجيعها على المبادرة والعمل والتطوعي وتمكين المجتمع من التعلّم والتطور والتقدم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية، عبر إنشاء حاضنات لتطوير وإنشاء واستقطاب مؤسسات عالية المستوى وتوفير بيئة تنظيمية جاذبة، بالإضافة إلى خلق فرص عمل ومسابقات منوعة لدعم واحتضان أفكار الشباب المبتكرة ونشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي. 

12- وفازت “مؤسسة الملكة رانيا للتعليم” من المملكة الأردنية الهاشمية بالجائزة ضمن فئة التعليم، وذلك لتقديمها خدمات تعليمية مبتكرة في الأردن والمنطقة يمكن أن تسهم في إحداث تغيير إيجابي في التوجهات والمواقف الأكاديمية والعملية من التعليم ومدخلاته ومخرجاته، والتحفيز على الإبداع من خلال إنتاج وتعميم النشرات والمدونات والبيانات والتقارير وتسهيل وصول القارئ والمفكر والباحث إلى المعلومات والمستجدات في هذا المجال وتسلّمت الجائزة هيفاء العطية الرئيسة التنفيذية للمؤسسة.

13- وفي فئة الإعلام فازت قناة “سكاي نيوز عربية” لدورها في خدمة المجتمع ونشر الأخبار والمعلومات والتحقيقات التي تسهم في تطوير المجتمع وتنميته، وتسلّم درع الجائزة نارت بوران المدير العام لقناة سكاي نيوز عربية.

14- أما في فئة القطاع الخاص فقد فاز كل من تطبيق “كريم” والمتخصصة في تقديم خدمات التوصيل وتتبع مكان السيارة بشكل آلي، كما فاز مطعم “سولت” المتنقل من دولة الإمارات العربية المتحدة لنجاحها في توظيف قنوات التواصل الاجتماعي في تحقيق التفاعل مع زبائنها والترويج للمناطق السياحية التي تزخر بها الدولة.

15- وفازت مدونة “أراجيك” عن فئة المدونات من الجمهورية العربية السورية، والتي أصبحت خلال فترة زمنية قياسية إحدى أشهر المدونات المتخصصة في الوطن العربي متابعة على قنوات التواصل الاجتماعي، و”أراجيك” هي اختصار للعبارة الإنجليزية Arabic Geek أو الشخص المهووس بالتقنية والثقافة والعلوم والقراءة عموما وتم اختيار هذا الاسم للتعبير عن نوعية المواضيع التي يتم نشرها في المجلة.

16- ومن جمهورية مصر العربية فاز موقع “كل يوم معلومة طبية” عن فئة الصحة، وذلك لدوره في إثراء المحتوى العربي بالمعلومات العلمية الطبية الموثقة، ورفع الوعي لدى الجمهور العربي بأهمية المعلومات الطبية وأساليب الوقاية الصحية عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

وتحتفي “جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب” بالإبداع في خلق وتعزيز قنوات التواصل ما بين المجتمعات المختلفة والأشخاص ممن لهم تأثير ملموس في تطوير مجتمعاتهم، وأيضاً المساهمين عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعي في تحفيز تقدم المجتمعات وازدهارها.

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016
08:24 PM بتوقيت السعودية