إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

-->
break

نيوزيلندا تحلم بكسر حاجز النحس لأصحاب الأرض وبلوغ المربع الذهبي

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية

قد يكون الفوز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 20 عاماً) في نسختها العشرين ، التي تستضيفها نيوزيلندا خلال الفترة المقبلة ، حلما لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة ولكن مجرد الوصول للمربع الذهبي في البطولة سيكون بطولة خاصة وكبيرة بالنسبة لأصحاب الأرض.

إعلان

ولا يأتي المنتخب النيوزيلندي ضمن المرشحين لإحراز اللقب بل إنه ليس مرشحاً بقوة للعبور إلى أدوار متقدمة في البطولة وقد يكون العبور للدور الثاني (دور الستة عشر) هو الشيء المضمون بشكل كبير لهذا الفريق في ظل وقوعه بالمجموعة الأولى متوسطة المستوى مع منتخبات الولايات المتحدة وأوكرانيا وميانمار.

ولكن عاملي الأرض والجمهور والطفرة التي شهدتها الكرة النيوزيلندية قد تكون كلها عوامل تساعد الفريق على التقدم خطوتين أخريين وتحقيق ما لم يحققه أصحاب الأرض منذ عدة بطولات.

ويشهد تاريخ بطولات كأس العالم للشباب على عدم وقوف الأرض في صالح أصحابها في معظم النسخ التي أقيمت حتى الآن.

وعلى مدار 19 نسخة أقيمت حتى الآن ، كان اللقب من نصيب أصحاب الأرض في نسختين فقط وهما بطولة 1991 التي استضافتها البرتغال وتوج المنتخب البرتغالي بلقبها وبطولة 2001 التي استضافتها الأرجنتين وتوج شباب التانجو بلقبها بعد سلسلة من العروض الرائعة والنتائج المدوية.

وفيما عدا هذا ، كان أفضل إنجاز لأصحاب الأرض في النسخ الباقية هو المركز الرابع لكل من الاتحاد السوفيتي السابق في 1985 وتشيلي في 1987 وأستراليا في 1993 .

وبخلاف المرات الخمس التي بلغ فيها أصحاب الأرض المربع الذهبي للبطولة ، أخفقت المنتخبات المضيفة في العبور لهذه المرحلة وكان الخروج من الأدوار الأولى حتى دور الثمانية هو مصيرها.

وكانت نسخة 2001 هي آخر بطولة كأس عالم للشباب تشهد وصول أصحاب الأرض للمربع الذهبي فيما غاب أصحاب الأرض عن هذا الدور في النسخ الست الماضية.

ولذلك ، يحمل المنتخب النيوزيلندي على كاهله عبئاً كبيراً في النسخة العشرين التي تستضيفها بلاده حيث يأمل الفريق في كسر حاجز النحس الذي لازم أصحاب الأرض في النسخ الماضية وبلوغ المربع الذهبي.

ويحتاج المنتخب النيوزيلندي إلى تعزيز فرصه في هذا من خلال تصدر مجموعته في الدور الأول لضمان مواجهة أكثر سهولة في الدور الثاني (دور الستة عشر) على أمل تفجير المفاجأة ومواصلة مسيرته نحو المربع الذهبي.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:06 AM بتوقيت السعودية