KSA

إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

نيرسباخ : الفيفا تتضرّر بشدة إثر اعتقالات زيوريخ والتحقيقات بشأن المونديال

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

قال فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء إن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تضرّر كثيراً من وقائع القبض على مسؤولين بارزين بالاتحاد وآخرين في مجال اللعبة والتي جرت اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية وأيضا بالتحقيقات الجارية حول منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

إعلان

وأوضح نيرسباخ ، في بيان له اليوم ، “سيكون أمراً صادماً إذا ثبت صحة هذه الادعاءات الخطيرة ضد أعضاء الفيفا. ما يحدث في زيوريخ قبل يومين على انعقاد الجمعية العمومية (كونجرس) للفيفا أمر صادم ومخز لأسرة كرة القدم بأكملها”.

ووجهت السلطات الأمريكية اتهامات إلى 14 شخصا من بينهم تسعة من المسؤولين البارزين في عالم كرة القدم بالفساد “المفرط والممنهج والمتأصل”.

وتضم قائمة المتهمين التسعة من مسؤولي كرة القدم نائبين لرئيس الفيفا هم جيفري ويب وإيوجينيو فيجوريدو.

وألقت الشرطة السويسرية اليوم القبض على سبعة من مسؤولي اللعبة قبل يومين فقط من موعد انعقاد كونجرس الفيفا الذي يشهد الانتخابات على رئاسة الاتحاد بين السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا حاليا والذي يسعى للفوز بفترة رئاسة خامسة على التوالي ونائبه الأردني الأمير علي بن الحسين.

كما فتحت السلطات السويسرية تحقيقاً بشأن ادعاءات بوجود فساد في عملية منح حق استضافة بطولتي كأس العالم المقبلتين لروسيا وقطر وصادر ممثلو الادعاء وثائق ومعلومات أخرى في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ.

ويعارض الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ترشّح بلاتر لفترة خامسة ويدعم منافسه الأميرعلي بن الحسين.

وقال نيرسباخ إن الاجتماع غير الرسمي المقرّر عقده اليوم لليويفا في العاصمة البولندية وارسو قبل المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي سيناقش كيفية التعامل مع هذه الأحداث المتصاعدة في الفيفا.

وأوضح نيرسباخ “سنناقش داخل اليويفا كيفية التعامل مع اجتماع كونجرس الفيفا المرتقب في ضوء هذه الأحداث”.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية